البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا: ملتزمون بتعزيز سلامة العمليات في مختلف الأنشطة البترولية

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التزام القطاع بتطوير القدرات والإمكانيات الخاصة بتعزيز إدارة سلامة العمليات في مختلف الأنشطة البترولية، مشددا على تقديم الدعم الكامل وتطبيق المبادرات الفعالة لتعزيز السلامة في المشروعات للحفاظ على سلامة الكوادر البشرية والحفاظ على البيئة والأصول.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اليوم الاثنين 1 فبراير، خلال فعاليات الندوة الافتراضية التي عقدت بعنوان «تحديث إدارة سلامة العمليات بقطاع البترول.. الرؤية والواقع» ونظمتها اللجنة المصرية العليا لإدارة سلامة العمليات بالقطاع بالتعاون مع شركة «ميثانكس مصر».

ولفت الملا إلى أن الوزارة تؤمن بأن الحفاظ على السلامة هو جزء أصيل من صناعة القرار في كافة المشروعات البترولية الجديدة والقائمة من خلال توفير الإمكانيات الداعمة لذلك سواء الميزانيات المخصصة لدعم السلامة وإدارة المخاطر والتقييم الهندسي الواعي، مؤكدا التزام الوزارة بتعزيز التعاون مع جميع الأطراف من أجل تحقيق هذا الهدف، موضحاً أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «ميثانكس مصر» في هذا الإطار وتم تشكيل لجنة مصرية لإدارة سلامة العمليات.

وأشار إلى أن هذه اللجنة تختص بوضع أسس إدارة سلامة العمليات لرفع درجة الوعي وتعزيز ثقافة السلامة والحد من المخاطر، مشيدا بجهودها خلال العام الماضي في وضع خارطة طريق لتعزيز السلامة والبدء في تطبيق المعايير المطلوبة وتشكيل اللجان الفنية الفرعية وتفعيل عملها.

وأشاد وزير البترول بالتعاون المثمر مع الشركات الأجنبية العاملة في قطاع البترول في مجال السلامة الذي ينعكس إيجابا على تبادل الخبرات وتقديم برامج فاعلة لبناء قدرات الكوادر البشرية العاملة بمجال السلامة والتدريب العملي وتنفيذ عمليات آمنة تحت إشراف الخبراء، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود والتكاتف بين جميع أطراف الصناعة واللجان المختصة بسلامة العمليات لصالح القطاع.

قال المهندس محمد شندي العضو المنتدب لشركة «ميثانكس مصر» إن هذا الحدث يعد استمرارًا لمساهمة «ميثانكس» في تعزيز إدارة سلامة العمليات داخل القطاع، ويعتبر اليوم بمثابة احتفال بنجاح لجنة إدارة سلامة العمليات منذ تشكيلها، ومشاركة رؤية مشتركة تماشيًا مع برنامج التطوير والتحديث الذي تتبناه وزارة البترول والثروة المعدنية لدمج إدارة سلامة العمليات كركيزة أساسية في جميع الأنشطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك