البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الشرقية للدخان تربح 1.4 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام المالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زادت أرباح الشركة الشرقية للدخان، بنسبة 19% خلال الربع الثاني من العام المالي «2020- 2021» على أساس سنوي، لتسجل 1.37 مليار جنيه.

وأرسلت الشركة بيانا إلى البورصة المصرية، اليوم الأحد 31 يناير، قالت فيه إن إجمالي إيرادات الفترة بلغ 4.2 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 6% على أساس سنوي، و6.5% على أساس ربع سنوي.

وسجلت الشركة إيرادات تشغيلية بقيمة 1.6 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 14.5% على أساس سنوي، و15% على أساس ربع سنوي، وحقق قطاع السجائر المحلية إيرادات بقيمة 3.3 مليار جنيه، خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، بزيادة نسبتها 10% على أساس سنوي، و8% على أساس ربع سنوي.

وقال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، في نوفمبر الماضي، إن الشركة باعت كل إنتاجها من السجائر البالغ 6.2 مليار سيجارة، مضيفا أن الشركة تستهدف دخول منتجات تدخينية جديدة العام المالي المقبل.

وفي يناير 2020، قالت شركة الشرقية للدخان إنها تعاقدت مع إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الاستشارات التسويقية، فيما يتعلق بالدراسات اللازمة لتقييم التطورات المتوقعة، التي تشهدها عادات التدخين فى الأسواق المصرية، وأنه سيتم التقييم من حيث المنتجات الجديدة وتحديد أفضل الخيارات المطروحة أمامها من أجل التعرف على الفرص التسويقية المحتملة ذات القيمة.

وتابع العضو المنتدب للشرقية للدخان، أن التعاقد مع شركة استشارات عالمية بهدف دراسة العادات الجديدة للتدخين من الوسائل الإلكترونية «التدخين الإلكتروني» المنتشرة بين فئات المدخنين، ومدى إمكانية استيعاب السوق المصرية للاتجاه للاستثمار فى الوسائل الجديدة.

وفى وقت سابق، كشفت الشركة سعيها لتطوير منتجاتها وإضافة أنواع جديدة، لزيادة مبيعاتها فى السوقين المحلية والخارجية، وتراهن الشركة على التوسع فى إنتاج أنواع جديدة ومتطورة من السيجار، والمعسل بنكهات مختلفة من أجل زيادة صادراتها وتعظيم إيراداتها وأرباحها، وتنتج الشركة الشرقية للدخان، سجائر كليوباترا منذ نحو 99 عامًا، وتحتكر صناعة السجائر والدخان فى مصر منذ تأسيسها فى 1920.

وفي العام المالي 2020-2019، حققت الشرقية للدخان، ارتفاعا في صافي الربح بعد الضريبة بنسبة 1.63%، ليصل إلى 3.8 مليار جنيه، مقابل 3.7 مليار جنيه مقارنة بالعام المالي السابق.

وارتفعت الإيرادات، بنسبة 3.13%، لتصل إلى 14.5 مليار جنيه، بعد تحسن في مبيعات السجائر التي ارتفعت إلى 11.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2019-2018 بزيادة 2.5% على أساس سنوي، مدفوعة بالزيادات غير المباشرة في الأسعار عن طريق خفض هوامش التجزئة لبعض العلامات التجارية.

وحققت الشركة نموا في الإيرادات مع انخفاض تكلفة البضاعة المباعة بمقدار 1% عن 2019- 2018 ما يشير إلى وصول الشركة لمستويات وفورات تكلفة الإنتاج، وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة بنسبة 10.12%، ليصل إلى 5.8 مليار جنيه، مقابل 5.2 مليار جنيه بالفترة السابقة عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك