البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

بطول 6 آلاف متر.. «الإسكان» تُنفذ ممشى نيلي في أسوان

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جولة تفقدية أمس السبت 30 يناير، بمشروعات الشريط النهري السياحي بمدينة أسوان الجديدة.

ووقال بيان لوزارة الإسكان صادر، اليوم الأحد، 31 يناير، إن وزير الإسكان ومحافظ أسوان، تفقدا مختلف المشروعات الجاري تنفيذها بالشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية، لتنفيذ هذا المشروع الهام الذي سيكون علامة مميزة على شاطئ نهر النيل في محافظة أسوان.

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ أسوان، مشروع الممشى النيلي، والذي يتكون من الجزء الشمالى بطول 1800 متر، والجزء الجنوبي بطول 4200 متر، ويشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهري، ومشايات، ومقاعد للمواطنين، وكذلك قرية نوبية تضم محال ومطاعم وكافيهات على الطراز النوبي، وجاري الإعداد للبدء في تنفيذ منطقة المارينا -إحدى مناطق الممشى- بطول 1850 مترًا، وبها عدد من الشاليهات.

وتفقد وزير الإسكان واللواء أشرف عطية، مشروع المسرح المكشوف الجاري تنفيذه ضمن مشروعات الشريط النهري السياحي بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبري مشاة، بجانب الكوبري الجاري تنفيذه لربط المسرح بمنطقة الفيلات.

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ أسوان، الفيلات التي تم وجار تنفيذها، بالشريط النهري السياحي، بمدينة أسوان الجديدة، حيث تم الاستلام الابتدائي لعدد من الفيلات، وجار تنفيذ عدد آخر، ويبلغ إجمالي عدد الفيلات 150 فيلا بالشريط النهري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك