البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«شعراوي»: نهتم بالمشروعات الصغيرة من خلال مبادرة مشروعك وقروض ميسرة

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة مستمرة في الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة مشروعك وقروض صندوق التنمية المحلية لخلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالمواطن على رأس أولويات عمل الحكومة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال تفقد شعراوي ومصطفى ألهم محافظ الأقصر ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة والبرنامج، اليوم السبت، مركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونقل المعرفة والذى أنشأته الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمى لتبادل الدروس المستفادة وقصص النجاح فى بناء القدرة على الصمود والتنمية الريفية والحماية الاجتماعية والتحول الرقمى.

وتابع شعراوي مجموعة من الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها للمزارعين المستفيدين من مشروعات البرنامج حيث يتم حالياً تنظيم دورة تدريبة في زراعة القمح بالطرق الحديثة، كما اطلع شعراوي علي الدورة التدريبية حول طرق تجفيف الطماطم بالمركز لزيادة معدلات التصدير.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها برنامج الـغذية العالمي، معربًا عن أمله في زيادة عدد القرى المستهدفة لتنفيذ مشروع توحيد الحيازات الزراعية بها.

وأشار شعراوى إلى جهود الوزارة للنهوض بالقرى المصرية بالمحافظات وجعلها قرى نموذجية وخاصة فيما يخص البنية التحتية والصرف الصحى ومياه الشرب وتوفير فرص عمل لأبناء القرى من الشباب والمرأة المعيلة، لافتًا إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة والبرنامج فى عملية اختيار القرى التى سيعمل عليها خلال الفترة الحالية فى إطار فكر التنمية المتكاملة التى تنفذه الوزارة وتحويل القرى إلى قرى نموذجية ومبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتطوير الريف المصري.

ومن جانبه وجه مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة الشكر لوزير التنمية المحلية علي دعمه المستمر لمشروعات البرنامج في المحافظات المصرية، كما أشاد بجهود محافظ الأقصر لدعم أنشطة المركز خلال الفترة الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك