البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«فايزر» و«بيونتيك»: لقاحاتنا فعالة ضد الطفرتين الرئيسيتين لـ «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركتا «فايزر» و«بيونتيك» في بيان اليوم الخميس 28 يناير، أن لقاحهما ضد «كوفيد-19» يحتفظ بالجزء الأكبر من فاعليته ضد الطفرتين الرئيسيتين لفيروس كورونا المتحور، البريطانية والجنوب إفريقية.

وأوضح البيان - حسب سكاي نيوز عربية - إن الاختبارات لم تدل على حاجة إلى لقاح جديد للتعامل مع المتغيرات الناشئة، مؤكدًا أن تحالف الشركتين "يواصل مراقبة المتغيرات الناشئة ومستعد للاستجابة"، إذا كانت إحدى هذه الطفرات مقاومة اللقاح.

وقال مايك رايان، رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، إنه يتعين أن تكون لقاحات فيروس كورونا قابلة للتعديل بسرعة، تحسبًا لاحتمال أن تصبح غير فعالة في مواجهة السلالات المتحورة من الفيروس.

وقال رايان، خلال جلسة للرد على الأسئلة عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي: «انظروا إلى الإنفلونزا. نحن نغير تركيبة اللقاح مرتين في السنة، لنصف الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، ولدينا القدرة على إنتاج لقاحات بسرعة كبيرة جدا لمواجهة سلالات الإنفلونزا السائدة»، بحسب ما نقلت "رويترز".

وأضاف: «لا يوجد سبب، حتى في المستقبل، "يمنعنا من التطعيم ضد كوفيد-19" إذا تطور هذا الفيروس إلى نقطة تبدأ فيها لقاحاتنا فيفقد فعاليتها... يمكننا تعديل هذه اللقاحات، وأعتقد أن بإمكاننا تعديل هذه اللقاحات بسرعة».

وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، إن سلالة فيروس كورونا المتحورة التي ظهرت في بريطانيا، صارت منتشرة اليوم في 70 بلدًا، وسط مخاوف من كونها أشد فتكًا بمن يلتقطون العدوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك