البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

الشباب والرياضة تعقد الاجتماع الثاني لفرق عمل مبادرة «رواد مصر»

اشرف صبحى وزير الشباب
اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

عقدت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب - اليوم الخميس، 28 يناير، بالتعاون مع مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية اللقاء التجميعي الثاني لفرق عمل مبادرة "رواد مصر". 

وحسب بيان وزارة الشباب والرياضة اليوم، تهدف مبادرة "رواد مصر" إلى إنتاج نظام مفتوح ذاتي التطور لإدارة و حوكمة منظومات ريادة الأعمال بوزارة الشباب والرياضة من خلال خبراء يوفرهم مركز الاستشارات والبحوث والتطوير  بأكاديمية السادات للعلوم الادارية في مجال الإدارة و التعليم و ريادة الاعمال و تكنولوجيا المعلومات و التأكد من فاعلية النظام فور انتاجه.

ولفت البيان إلى أن المبادرة تُحقق رؤية مصر 2030 في الربط بين دور وزارة  الشباب والرياضة ومختلف المبادرات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال مع توفير الخدمات التسويقية واللوجستية والتكنولوجية، وتوفير التدريب لتأهيل الكوادر البشرية. 

وأضاف، أن المبادرة تساهم في  بناء مجتمع مبدع ومبتكر ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة، يتميز بوجود نظام متكامل يحقق ويضمن القيمة التنموية للابتكار والمعرفة، ويربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات التنموية الوطنية، وذلك من خلال العمل على تهيئة البيئة المحفزة لتوطين وإنتاج المعرفة والابتكار. 

واستعرض اللقاء ما تم إنجازه خلال الشهر الأول من الإعداد للمبادرة من فرق العمل، وآلية التشبيك بين تلك الفرق للوصول الى إنتاج نظام مفتوح ذاتي التطور لإدارة وحوكمة منظومات ريادة الاعمال بالوزارة.

حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة  رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب والدكتور أحمد سمير رشدي عميد المركز ونائب رئيس اللجنة العليا - مبادرة "رواد مصر" وممثلي الوزارة والأكاديمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك