البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بروتوكول تعاون بين «التضامن» ومؤسسة «ساويرس للتنمية الاجتماعية»

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة «ساويرس للتنمية الاجتماعية»، لتوفير الدعم المالي اللازم لتأسيس وتشغيل وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية والذي يقدر بنحو 13.6 مليون جنيه.

ويهدف البروتوكول إلى تعاون وزارتي التضامن ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في إنشاء وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، لاسيما الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان، بما يعود بالنفع العام على الشباب وعلى الأسرة المصرية والمجتمع بوجه عام.

وتتيح الوحدة وجود قنوات للتواصل بين وزارتي التضامن الاجتماعى والجامعة ومنظمات المجتمع المدني من أجل إحداث نوع من التكامل بينهم فى تقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التي يحتاجها الطالب الجامعى باعتباره مواطن مصري، يمثل هدفًا للتنمية المستدامة ومعول عليه المساهمة في تحقيقها.

وقالت القباج، إن وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات تستهدف توفير كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب، وذلك من خلال إتاحة حزمة من الخدمات المتكاملة للطالب وتلبية احتياجاتهم الأساسية أثناء سنوات دراستهم الجامعية" سواء خلال العام الدراسي أو أثناء الإجازة السنوية"، وللخريجين الجدد بعد الانتهاء من دراستهم، مما يعزز من السلام والأمن المجتمعي لتحقيق الأهداف المنشودة من التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى ، أن الوحدات تعزز الوعي الإيجابي لطلاب الجامعات بهدف زيادة معدلات الاستثمار فيهم، من أجل تعزيز العدالة الاجتماعية والنمو الاقتصادي، ودعم معارف وخبرات طلاب الجامعات المصرية من خلال تكريس ثقافة التطوع لدى الطلاب فى كافة الأنشطة الخدمية التى تقدمها وحدة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت أن وزارة التضامن ستلتزم بتوفير مقر لوحدة التضامن الاجتماعي بكل جامعة، بالإضافة إلى إعداد وتصميم وتنفيذ كافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية وبناء الشخصية ودعم الخبرات والمعارف لدى الطلاب من كتيبات وندوات تثقيفية وزيارات ميدانية، بالإضافة إلى دعم قدرات الطلاب ذوى الإعاقة من خلال القيام بأنشطة تتعلق بالتأهيل النفسى والاجتماعى للطلاب وتقديم الأجهزة التعويضية اللازمة لغير القادرين منهم، وتقديم مساعدات مادية للطلاب غير القادرين وكذلك تقديم قروض ميسرة السداد لاستكمال العملية التعليمية وفقًا للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الاجتماعي.

وذكرت أنه سيتم إقامة معرض دائم لطلاب الجامعات بأسعار مخفضة، على أن يمكن الطلاب من المشاركة في تنظيمه وعرض منتجاتهم من خلاله، وتقديم التسهيلات اللازمة لاشتراك واستفادة طلاب الجامعات الفائقين من الأنشطة البحثية التى ينفذها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وكذلك منشوراته.

وأكدت المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، حرص مؤسسة ساويرس على توطيد سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تلبي تطلعات كافة فئات المجتمع المصري، بما في ذلك طلاب الجامعات، حيث تعمل المؤسسة من خلال هذه الشراكة الجديدة على توفير الحماية الاجتماعية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للطلبة المستحقين دون تمييز.

وقال الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ، إن وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية مبادرة وطنية تستهدف بناء الانسان المصري وتشكيل الوعي الإنساني والاجتماعي لدي الطالب، مشيدًا بدور مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ودعمها المبادرة.

ووقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشئون مؤسسات العمل الأهلي، ومن جانب مؤسسة ساويرس المهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية للمؤسسة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك