البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التضامن» تفتتح معرض «ديارنا» في الأقصر.. غدًا

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تفتتح وزارة التضامن الاجتماعي، غدًا الأربعاء 27 يناير، معرض ديارنا بمحافظة الأقصر، الذي يقام خلال الفترة من 27 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

يقام معرض ديارنا بالأقصر في ساحة أبو الحجاج، إحدى المناطق الأثرية التي تتمتع بها محافظة الأقصر، على مساحة 1200 متر، ويشارك فيه 85 عارضًا من الأسر المنتجة المقيدون بالوزارة ويمثلون عشر محافظات هي «القاهرة- المنوفية- الأقصر- أسوان- قنا- سوهاج- المنيا- الفيوم- شمال سيناء - جنوب سيناء».

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن معرض ديارنا يأتي في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي للأسر المنتجة وعرض منتجاتهم المتنوعة بما يساهم في دعم الصناعات الحرفية، مؤكدة أن الوزارة تواصل سياستها المتعلقة بالتمكين الاقتصادي عبر خلق أسواق جديدة وتشجيع العارضين على المشاركة في المعرض والترويج لمنتجاتهم.

وأضافت القباج، أن المعرض ينطلق وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتم مراعاة التباعد الاجتماعى داخل المعرض، من خلال توفير مساحات كبيرة بين العارضين، وتوسعة الممرات الخاصة بالمعرض؛ كما يتم السماح بدخول 30% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري، ويتم تعقيم وتطهير المعرض ثلاث مرات يوميًا.

ويفتح المعرض أبوابه من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء يوميًا، كما سيتم توفير الكمامات والمواد المطهرة للزائرين، حرصًا على سلامتهم.

ويضم المعرض منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والإكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة، والزي السيناوي، إضافة إلى المنتجات التى تمير محافظات «قنا-سوهاج- أسوان- الأقصر».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك