البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«الحكمة» تقترب من الاستحواذ على 91.2% من أصول «gsk» مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة جلاكسو جروب ليمتد، توقيع مذكرة شروط أساسية (غير ملزمة) مع شركة أدوية الحكمة (الراغبة في الاستحواذ)، بغرض الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في «جلاكسو سميثكلاين مصر» البالغة 91.2%، من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% من أسهم الشركة.

أرسلت الشركة بيانا إلى البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء 26 يناير، بشأن عرض شركة الحكمة الأردنية، للاستحواذ المحتمل على 91.2% من أصول «جلاكسو سميثكلاين مصر»، تخضع لشروط يجب استيفاؤها مسبقا، وهي الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضٍ، وإبرام العقود النهائية والملزمة، إضافة إلى الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وأوضحت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة، أن مشروع الاستحواذ، يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر، إضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين التي من ضمنها المساهم الرئيسي.

وأضافت الشركة في البيان، أنه سيتم عرض عملية الاستحواذ المحتملة على مجلس إدارة المساهم الرئيسي، للحصول على موافقته، بشرط استيفاء الشروط الموضحة.

وتضمن خطاب المساهم الرئيسي، طلب تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين، وفق البيان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك