موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

إسلام عزام نائبا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

الخميس 21 يناير 2021 - 03:53 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
طباعة
المصدر- خاص
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، 21 يناير، القرار رقم 146 لسنة 2021 بتعيين الدكتور إسلام عبدالعظيم عزام، أستاذ التمويل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة نائباً لرئيس مجلس إدارة الهيئة للمدة المتبقية لمجلس إدارة الهيئة.

واستعرض بيان رئاسة الوزراء حصول الدكتور عزام على درجتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وله خبرة طويلة في مجال التمويل والاستثمار، حيث عمل مساعداً لرئيس الهيئة العامة لسوق المال ومستشاراً لرئيس الهيئة العامة للتمويل العقاري، ومستشاراً لوزير الاستثمار.

وأضاف البيان، أنه كان عضواً باللجنة الوزارية لإعادة هيكلة الشركة القابضة للطيران، والعضو المنتدب لشركة صندوق استثمار المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لهيئة الاستثمار، وكذلك عضو مجلس إدارة بالشركة القابضة للتأمين، والعديد من الشركات الاستثمارية الأخرى.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي القرار رقم 145 لسنة 2021 بتعيين هشام إبراهيم محمد رمضان الخبير التأميني - مساعدا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

واستعرض بيان الوزراء، حصول هشام رمضان على ماجستير ودبلوم في العلوم الإكتوارية من جامعة سيتي بلندن عام 2000، كما حصل على عضو مجلس إدارة معتمد منRisk Matrices عام 2007.

وأضاف أن رمضان بدأ حياته الوظيفية بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين كباحث إكتواري، ثم تدرج في المناصب إلى أن تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة عام 2010، ثم عين مستشارا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة في أكتوبر 2017، وله خبرات في مجالات التأمين والاستثمار والتمويل، كما شارك في عضوية عدد من لجان العمل بوزارة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية، كما تولى عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات العاملة في مجالى التمويل والاستثمار.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads