البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الصحة»: 18% تراجعا في إصابات «كورونا» خلال الأسبوع الجاري

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم الأربعاء 20 يناير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، عرضًا لآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بإجمالي حالات الشفاء والخروج من المستشفيات، وكذا الحالات التي أصيبت مؤخرًا، ونسب إشغال الأسرة بمستشفيات العزل سواء الداخلية أو الرعاية أو أجهزة التنفس الصناعي. 

وأشارت إلى أن الأسبوع الجاري شهد تراجعًا في نسبة المصابين بالفيروس بنسبة تصل إلى 18% مقارنة بالأسبوع السابق، مؤكدة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، منوهة إلى موقف الإصابات العالمي، وتطور الإصابات في الدول التي شهدت ظهور تغيرات بالفيروس بالمقارنة مع مصر.  

وتطرقت الوزيرة خلال العرض، إلى الموقف الخاص باللقاحات في مصر، وكذلك بمختلف دول العالم، إلى جانب الموقف المتعلق بالجرعات المعطاة للأشخاص على مستوى العالم. 

وتناولت الموقف الخاص بمشروع المجمع القومي للأمصال واللقاحات، الذي يهدف إلى توفير مساحات تخزينية للأمصال واللقاحات، وتأمين المخزون الاستراتيجي منها وفقًا لمعايير الجودة العالمية. 

وأوضحت الوزيرة الموقف التنفيذى الخاص بالمبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلى لمصابي فيروس كورونا، وأنه بدأ بالفعل متابعة حالات العزل المنزلي بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وامتد تنفيذ المبادرة لتشمل محافظات الشرقية والدقهلية والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والبحيرة، وأكدت أنه جارٍ دخول باقي المحافظات تباعًا ضمن المبادرة، لتقديم مختلف الخدمات الصحية اللازمة لمصابي الفيروس بالمنزل.

وأشارت الوزيرة خلال العرض إلى الجهود المبذولة من جانب الوزارة في إطار الدور المنوط بها في تقديم الخدمات الصحية لجميع المشاركين في بطولة العالم لكرة اليد للرجال، التي تستضيفها مصر خلال هذه الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك