البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القوى العاملة» توقع اتفاقية يستفيد منها 202 عامل بشركة خاصة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

نجحت جهود وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، والنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة في إبرام اتفاقية عمل جماعية تقرر صرف بعض المزايا لـ202 عامل بالشركة.

وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الاتفاقية نصت على الاتفاق على إعادة هيكلة الدخل السنوي الشامل الإجمالي للعاملين، بأن يشمل الأجر المرتب الأساسي والعلاوات الاجتماعية المستحقة عن سنوات سابقة أو مستقبلية ومنحة عيد العمال وبدل التمثيل وبدل التفرغ وبدل التميز وبدل طبيعة العمل إن وجد، كما تلتزم الشركة بصرف أي علاوات استثنائية قد يصدر بشأنها قرار ملزم من الدولة.

وتلتزم الشركة بصرف الزيادات السنوية المقررة وفقًا لقانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 على الأجر الأساسي التأميني الذي تحدده الدولة في حينها طول فترة سريان الاتفاقية الذي يستمر 3 سنوات، وتم الاتفاق أيضًا على أن يتم منح العاملين من أصحاب الأداء المتميز زيادة مرتبطة بالأداء السنوي التي قد تصل إلى 10% إضافيًا من آخر مرتب شهري حصل عليه العامل مسدد على دفعة واحدة والتي قد تختلف من عامل لآخر.

ونصت الاتفاقية على أن  تضع الشركة نظام الحافز السنوي يصرف للإداريين أصحاب الأداء المتميز وفقًا للضوابط المحددة، ووافقت الشركة على أن تكون الدفعات الشهرية التي تسدد من تحت حساب الأرباح السنوية المستقبلية 12 شهرًا على أن تقسم على دفعات شهرية، يتم استقطاعها من الأرباح السنوية التي يتقرر توزيعها من الجمعية العمومية للشركة.

ونصت الاتفاقية على منح زيادة سنوية بنسبة 5% تستحق في يناير أعوام 2020 و2021 و2022، للحد من آثار التضخم على العاملين، وتفاهمًا من إدارة الشركة للظروف الإستثنائية التي يمر بها الاقتصاد القومي.

ووقع الاتفاقية عن شركة الإسكندرية إسلام الغزولي، بصفته رئيس القطاع القانوني للشركة، وعن النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، عبد المنعم الجمل رئيس النقابة، وعن اللجنة النقابية كل من محسوب عبد الرحمن، رئيس اللجنة، ومحمد الصباغ،  نائب أول للرئيس، ومحمود مصباح، نائب ثان، ومصطفى حجاج، الأمين العام، وأحمد الغريب، مساعد الأمين العام، وفتحي محمد أحمد، أمين الصندوق، وحسام إبراهيم، أمين مساعد الصندوق .

ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما والصالح العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك