موقع المصدر

ads
ads
ريادة أعمال

عمران: 18.5 مليار جنيه حجم التمويل متناهي الصغر في 2020

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 05:01 م
الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
طباعة
عمرو مصطفى
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الثلاثاء 19 يناير، عبر تقنية «فيديو كونفرانس» حصاد الأنشطة المالية غير المصرفية في 2020.

وأكد عمران ، أن التمويل متناهي الصغر، شهد تطورا ملحوظا وبلغ حجم التمويل ما يزيد عن 18.5 مليار جنيه مقارنة بـ 16.5 مليار جنيه في 2019، بزيادة قدرها %13.2.

وعلى مستوى محور تطوير مستويات الحوكمة وتعزيز القدرات الرقابية وحماية حقوق المتعاملين، اهتمت الهيئة بتعديل قواعد الحوكمة الخاصة بالشركات التي تراقب عليها الهيئة والشركات المقيدة بالبورصة، بحيث تُشكل لجنة المراجعة بتلك الشركات من عدد فردي من الأعضاء لا يقل عن 3 من بين أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين، ويجوز أن تضم اللجنة في عضويتها أعضاء من خارج الشركة، ويجب أن يكون غالبية أعضاء اللجنة من المستقلين على أن يكون رئيسها أحدهم. 

وأصدرت الهيئة إضافة إلى ذلك، عدة قرارات تقضى بالفصل بين وظيفة رئيس مجلس الإدارة ووظيفة العضو المنتدب (الرئيس التنفيذي) للشركات المقيدة بالبورصة والشركات المرخص لها بمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، كما صدر النظام الأساسي للمركز المصري للتحكيم الاختياري وتسوية المنازعات المالية غير المصرفية.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads