موقع المصدر

ads
ads
بنوك

عمران: شركات التمويل العقاري تمنح 3.4 مليار جنيه للعملاء في 2020

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 04:52 م
الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
طباعة
عمرو مصطفى
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الثلاثاء 19 يناير، عبر تقنية «فيديو كونفرانس» حصاد الأنشطة المالية غير المصرفية في 2020.

وقال عمران ، إن حجم التمويل الممنوح من شركات التمويل العقـــاري خلال عام 2020 بلغ نحو 3.4 مليار جنيه مقارنة بـ 2.6 مليار جنيه في عام 2019، بزيادة قدرها 31%. 

وعلى مستوى محور تطوير التشريعات، أكد رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة أنجزت تعديلات على عدة لوائح وقوانين منها اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، وهي أكبر تعديلات منذ زمن طويل، وكذلك تعديلات على قانون الإيداع والقيد المركزي، بهدف زيادة كفاءة وعمق سوق رأس المال المصري. كما انضم وافد جديد لأنشطة الهيئة بإصدار أول قانون لتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي في مارس 2020 الذي يهدف لزيادة القوى الشرائية للمواطنين وتحفيز الطلب الداخلي على السلع والخدمات. 

وأصدرت الهيئة غالبية القواعد والضوابط المكملة لتلك القوانين والأطر الرقابية والإشرافية المطلوبة لتنفيذ أحكامها، كما وافقت الهيئة على مشروع قانون التأمين الموحد، وقانون لاستخدام التكنولوجيا المالية FinTech في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، ولا يتبقى بعد ذلك سوى مشروع قانون لتنظيم ممارسة نشاط التمويل من خلال المطورين العقاريين. 

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads