البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

السجن المشدد 15 عاما لعاصم عبد الماجد بقضية قتل متظاهرى أسيوط

عاصم عبد الماجد
عاصم عبد الماجد

قضت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة، وعضوية المستشارين محمد فهمي عبد الكريم، وسليمان الشاهد، وأمانة سر بخيت شحاتة وزكريا حافظ، في القضية رقم 136 جنايات ثان أسيوط لسنة 2014 والمعروفة إعلاميا بقضية قتل المتظاهرين بأسيوط، والمتهم فيها 35 من قيادات وأعضاء الإخوان والجماعة الإسلامية". 19 حضورى و16 غيابى، بالسجن المشدد لمدة 15عاما على عاصم عبد الماجد، و3سنوات على 5متهمين آخرين، وبراءة 29من التهم المنسوبة إليهم.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهما بتكوين عصابة فيما بينهم للتجمهر والتظاهر والتحريض على التظاهر وقتل المتظاهرين، والتي راح ضحيتها 3 من النشطاء السياسيين في محيط مبني المحافظة، ومقاومة السلطات والتعدي على قوات الشرطة وحيازة أسلحة نارية ومولوتوف. 

كما قضت نفس الدائرة في القضية رقم  6176لسنة 2013جنايات ثان أسيوط، والمتهم فيها 53 شخصًا من المنتمين إلى جماعة الإخوان 7حضورى وباقى المتهمين غيابيا بالسجن 3سنوات على 10من المتهمين غيابيا وانقضاء الدعوة الجنائية عن متهم لوفاتة.

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، الانضمام إلى جماعة محظورة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها باستخدام القوة والإرهاب، بأن احتشدوا وآخرين بالطرق العامة بغية الضغط على سلطات الدولة لتحقيق مكاسب سياسية، ورغبة في الاشتباك مع قوات الشرطة المكلفة بحفظ الأمن لإشاعة الفوضى في ربوع البلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك