البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعيين 979 شابا واستخراج 705 شهادات ورخص مزاولة حرفة في المنيا

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة المنيا 979  شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، بينهما 9 شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلاً عن استخراج 705 شهادات قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة.

وقال الوزير: إن المديرية صرفت منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً، بواقع 85 ألف جنيه منح رعاية إجتماعية، و14 ألفاً و149 جنيهاً رعاية صحية، ومصروفات بلغت 6472 جنيها.

وقال وليد الإمام  مدير المديرية - في تقريره الشهري للوزير- إنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر ديسمبر الماضى بالتفتيش على 416 منشأة، فضلا عن القيام بـ 12 حملة تفتيشية، وأسفر عنها تحرير 211 محضراً سلامة وصحة مهنية و14 حالة غلق إداري و27 ندوات توعية «اعرف - احمي نفسك»، فضلاً عن بحث 34 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

أما عن مجال التفتيش العمالي، تولت المديرية بالتفتيش على 1025 منشأة دورى وحملات يعمل بها 3549 عاملاً، وأسفر التفتيش عن تحرير 155 محضر مخالفة لقانون العمل، كما تلقت المديرية 35 شكوى عمالية، تم تسوية 14 شكوى منها ودياً، وإحالة 12 شكوي منها للقضاء، وحفظ شكوي،  و8 شكاوى أخرى ما زالت تحت البحث.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التدريب المهني، تم اختبار وتقييم 13 دورة تدريبية بإجمالي 95 متدربا، فضلاً عن تنفيذ 4 دورات تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة لـ 40 متدرباً.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على ومتابعة 230 منشأة، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك