البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

عبد العاطي يتابع إجراءات تطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا؛ لمتابعة الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة، واستعرض الإجراءات الحالية لتطوير منظومة الري والصرف التي تهدف لوضع حلول جذرية لمشكلة زيادة الملوحه ومياه الصرف الزراعي. 

وتناول الاجتماع استعراض نتائج المرور الميداني على واحة سيوة، الذي قام به فريق بحثي من مهندسي الوزارة وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة خلال الاسبوع الماضي، وقيمت اللجنة حالة الآبار الجوفية والمصارف والبرك ومحطات الرفع، تمهيدًا للبدء في الإجراءات التنفيذية لتطوير منظومة الري والصرف بالواحة.

ويذكر أن وزارة الموارد المائية والري بدأت في تنفيذ خطة لتنمية واحة سيوة وتطوير ما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه للحفاظ على الإنتاج الزراعي بالواحة التي تشتهر بزراعة محاصيل الزيتون والنخيل، والتغلب على مشكلة الملوحة والصرف الزراعي بالواحة.

وأجرى عبد العاطي، زيارة لواحة سيوة في شهر أكتوبر الماضي، وعقد اجتماعا مع شيوخ القبائل، وزيارة المواقع وبحث المشكلات بالواحة، وتلى ذلك وضع خطة لتطوير منظومة الرى والصرف بالواحة تحت مسمى مشروع «تطوير منظومة الآبار والمياه والصرف بواحة سيوة»، كما تم عمل إصلاح هيكلي لإدارات الري بالواحة بدمجها في إدارة واحدة متكاملة، الأمر الذي يسمح بإدارة منظومة الري والصرف بشكل متكامل ومنعًا لتشتت المسئوليات.

وحضر الاجتماع، الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس شحتة إبراهيم، رئيس مصلحة الري، والدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، والمهندس سيد شلبي، رئيس قطاع المياه الجوفية، والدكتور أحمد الإمام، والدكتور هشام بخيت، أساتذة الرى والهيدروليكا بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك