البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الوطنية للتدريب» تتيح للخريجين منح ماجستير في جامعات أمريكا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس السبت 16 يناير، جلسة معلوماتية عبر تقنية «فيديو كونفرانس» لكل خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب للتعريف ببرنامج «مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين»، في سبيل الارتقاء بالمهارات المهنية والقدرات البحثية لخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تنظم وزارة التعليم العالي برنامج «منح الدراسات العليا للمهنيين» لرفع كفاءة العاملين في جميع قطاعات الدولة المصرية عن طريق المساهمة في تكوين وإثراء المهارات البشرية؛ بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ونظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، الجلسة المعلوماتية بالتعاون وبالتنسيق مع إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

واستعرضت إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي خلال الجلسة المعلوماتية أنواع الإيفاد الذي يقدمه البرنامج وأبرزها منحة الماجستير في  جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وتم عرض خطوات التقدم للمنحة والشروط الواجب توافرها للحصول على المنحة إضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة من طالب الترشح.

كما تم أيضًا استعراض المجالات العلمية المتاحة ومن ضمنها؛ الطاقة المتجددة وتحلية مياه البحر والعلوم الهندسية والدراسات التكنولوجية وعلوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الحيوية «الطب البشري وطب الفم والتمريض والصيدلة والعلوم الزراعية وعلوم التغذية والعلوم التجارية والعلوم الانسانية والاجتماعية و التعليمية».

وتناولت الجلسة المعلوماتية أيضًا الإجابة على عدد من التساؤلات الشائعة بخصوص شروط التقدم للمنحة ومن ينطبق عليهم الشروط؛ للتوضيح والتسهيل على راغبي الترشح للمنحة، إضافة إلى شرح الخطة البحثية التي يقدمها راغب الترشح للمنحة لتوضيح وتفسير شروطها والعناصر المطلوبة فيها، فضلًا عن خريطة التمويل للمنحة لتوضيحها وتفسير اجراءاتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك