موقع المصدر

ads
ads
بنوك

«المركزي» يوجه البنوك بإخطار القطاع السياحي بالمبادرات كتابيًا

الخميس 14 يناير 2021 - 12:37 م
 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
طباعة
عمرو مصطفى
وجه البنك المركزي المصري، البنوك بضرورة مخاطبة كافة عملاء القطاع السياحي كتابيا لإخطارهم بشروط ومحددات المبادرات الصادرة، مع موافاة قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي بصورة من تلك الخطابات فور إصدارها.

وأوضح المركزي فى خطاب للبنوك، أن ذلك يأتى في ضوء متابعة أداء مبادرات القطاع السياحي الصادرة خلال الفترة الماضية، حيث تبين تدني المستخدم من المبالغ المخصصة لها، لافتا إلى أنه بالتواصل مع العملاء اتضح أن السبب يرجع إلى عدم إبلاغ العملاء بالتفاصيل والشروط التي تمكنهم من الاستفادة من تلك المبادرات، نتيجة عدم توافر معلومات كافية عنها بفروع البنوك خاصة تلك الكائنة بالمحافظات.

وأضاف أن ذلك جاء بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات وتقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة خاصة في ظل الظروف الراهنة وتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد حيث إنه من أكثر القطاعات تأثرًا بالأزمة.

وعلى صعيد آخر، أكد المركزي ضرورة توفير خدمة الرد على استفسارات العملاء بخصوص كافة المبادرات الصادرة عن البنك المركزى من خلال الخط الساخن الخاص بالبنك ، بالإضافة إلى التأكيد على دراية الموظفين المعنيين بكافة شروط ومحددات المبادرات.

وأشار إلى ضرورة موافاة قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي ببيان شهري يتضمن حالات رفض منح تسهيلات ائتمانية للعملاء في إطار أي من المبادرات الصادرة عن البنك المركزي، مع توضيح أسباب الرفض ، وذلك على النموذج المعد لهذا الشأن الذى سيتم موافاتكم به لاحقا.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads