موقع المصدر

أخبار مصر

«البيئة»: إغلاق منشآت صناعية في بلبيس لمخالفة إجراءات الحماية من «كورونا»

الأربعاء 13 يناير 2021 - 02:01 م
الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
طباعة
المصدر- خاص
شاركت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وقسم شرطة بلبيس ومباحث البيئة، إضافة إلى الرقابة على التموين، في تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت العاملة بمجالات صناعية مختلفة بمنطقة بلبيس الشرقية.

تأتي الحملات في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بضرورة وأهمية جاهزية وزارة البيئة لمجابهة كل أشكال التلوث للحد من انتشار وباء «كورونا».

أسفر التفتيش الموسع على عدد من المنشآت التي تعمل بمجالات مختلفة منها الكيماويات، والأحبار والبلاستيك، ومستحضرات تجميل، والمبيدات الحشرية والمنظفات، عن وجود عدة مخالفات بيئية وتحرير عدد 4 محاضر بناء على ما تم رصده من مخالفات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وإغلاق «تشميع» المنشآت المخالفة من قبل مباحث البيئة، وجار العرض على السلطة المختصة بما تم رصده من مخالفات.

كما تأتي الحملات في إطار التعاون المشترك بين جهات الدولة المعنية للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات البيئية اللازمة، والإجراءات الاحترازية والوقائية تزامنا مع مجابهة آثار الموجة الثانية من جائحة كورونا لحماية صحة العاملين بتلك المنشآت وصحة المواطنين بشكل عام.
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى