البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الضرائب»: حريصون على توعية الممولين بالمنظومة الجديدة

رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على حرص وزارة المالية والمصلحة على توعية ممولي مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والتي تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولي هذه المراكز اعتبارًا من أول يناير الحالي. 

ولفت رئيس مصلحة الضرائب، اليوم الأربعاء، 13 يناير، إلى قيام المصلحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضريبي المختلفة لتنظيم ندوات توعية عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

أثنى الدكتور رابح رتيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبي، على مجهودات وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية في تطوير المنظومة الضريبية، مؤكدًا أن جميع من يتعامل مع مصلحه الضرائب المصرية يلمس هذا التطوير، وأن هذا التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الضريبية سبقتنا إليه الدول الكبرى، وأنه مصدر فخر لنا أن تكون مصر من أوئل دول المنطقه التي تطبق  منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال الدكتور عرفان فوزي محمد، الأمين العام للجمعية ومقرر الندوة، إن الجمعية حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية من أجل توعية الممولين بكل من مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، مشيرًا إلى الدور الهام الذي قامت به الجمعية في توعية الممولين منذ انطلاق المنظومة الإلكترونية السابقة في 2018. 

وأكد فوزي، إن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة سوف يساعد الدولة على الانطلاق الاقتصادي وتحقيق العدالة الضريبية، ومن خلال الجمعية العلمية للتشريع الضريبي سوف يتم العمل على توعية كل المتعاملين بهذه المنظومة ، وتوجه بالشكر إلى رضا عبدالقادر، رئيس المصلحة، وإلى وحدة الإعلام، على تعاونها مع إدارة الجمعية في عقد هذه الندوات وتوفير محاضرين متميزين  بها.

وجاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجمعية العلمية للتشريع الضريبي، بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية عن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ثروت عبد الباقي، وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة، والدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، ومؤمن عاصم، المستشار الضريبي لشركة IBM ، وأحمد عيد، من شركة إيفينانس، وعدد من أعضاء الجمعية.

وأكد وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة، على دور الجمعية في الحرص على نشر الوعي والثقافة الضريبية وخاصة منذ إطلاق المنظومه السابقة، كما قام بشرح كيفية الدخول والتسجيل على المنظومة الجديدة وكيفية تسجيل نماذج المرتبات، وكذلك قام بتوضيح مزايا المنظومة الجديدة.

واستعرض الجيار، الفرق بين منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والمنظومة السابقة، موضحًا كيفية رفع الفواتير على المنظومة وتقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة.

وأوضح مؤمن عاصم، المستشار الضريبي لشركة «IBM»، أسباب إنشاء منظومة  الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة ومزايا المنظومة، كما قام أحمد عيد، من شركة إيفينانس، توضيح بعض المعالجات في ظل المنظومة السابقة، وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة وتمت الإجابة على كافه التساؤلات التي وجهت للمحاضرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك