البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انتخاب الجبالي رئيسا لمجلس النواب وسعد الدين وأبوالعينين وكيلين

المستشار حنفي الجبالي
المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب

انتخب حنفي الجبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، رئيسا لمجلس النواب، بعد حصده 508 أصوات من مجمل الأصوات الصحيحة البالغ 576 صوتا.

ترشح على رئاسة المجلس 4 أعضاء هم: «حنفي الجبالي مستقلا، ومحمد صلاح أبو هميلة عن حزب الشعب الجمهوري، ومحمد مدينة عن حزب الوفد، وأحمد دراج مستقلا عن الشباب».

و«الجبالي»، من مواليد عام 1949، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1975، وعين بعد عام معاونا بالنيابة العامة، وفي عام 1987، حصل على درجة الدكتوراه في القانون العام بجامعة عين شمس، وترأس المحكمة الدستورية العليا في يونيو عام 2018، وفي يونيو 2019 بلغ سن المعاش وانتهت مسيرته بالعمل القضائي.

الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، عقدت أمس الثلاثاء 12 يناير، وفق الإجراءات التي نصت عليها اللائحة الداخلية لمجلس النواب برئاسة أكبر الأعضاء سنًا النائب فريدة الشوباشي، يعاونها أصغر نائبين بالمجلس وهما النائب فاطمة سليم، والنائب أبانوب عزيز.

وخلال الجلسة أعلن المستشار حنفي الجبالي، رئيس المجلس، انتخاب الوكيلين بالاقتراع السري، ثم أعلن فوز كل من النائب المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين وكيلين للمجلس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك