البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التمثيل التجاري» يستضيف الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري السوداني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استضاف جهاز التمثيل التجاري، الاجتماع الأول للجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك برئاسة المهندس شريف الجبلي، في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول القارة الافريقية.

وقال الدكتور أحمد مغاوري دياب، رئيس التمثيل التجاري، إنه تم الدعوة لعقد هذا الاجتماع بمناسبة إعادة تشكيل الجانب المصري بالمجلس، بهدف تحديد أولويات العمل للقطاع الخاص المصري مع الجانب السوداني وسبل تعزيز العلاقات التجارية المشتركة مع السودان خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الشعبين المصري السوداني.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول أيضا الاستعدادات الخاصة بمشاركة مصر كضيف شرف معرض الخرطوم الدولي الذي سيعقد خلال الفترة من 21-28 يناير الجاري، وستشارك مصر بأكبر جناح في تاريخ مشاركتها بهذا المعرض، وهو الأمر الذى يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأوضح مغاوري أن العلاقات المصرية السودانية تشهد مؤخرا زخما سواء في مجال الزيارات الرسمية والحكومية المتبادلة، وزيارات رجال الأعمال، فضلا عن المشاركة في المعارض التجارية، وتعزيز التجارة الحدودية، إضافة إلى تنشيط مجلس الأعمال في الجانبين، والتعاون في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذا تطبيقات استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد الجبلي، حرصه وأعضاء المجلس على المساهمة فى إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية والصناعية المشتركة مع دولة السودان الشقيق، مشيراً إلى أنه جارٍ تشكيل لجان متخصصة داخل المجلس لتحديد أوجه التعاون المشترك مع الجانب السوداني.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا رصد أهم التحديات التى تواجه حركة التجارة بين البلدين، بهدف التنسيق مع الحكومة لحل هذه التحديات، بما يسهم في تدفق التجارة البينية والاستثمارات المشتركة فى السوقين المصري والسوداني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك