موقع المصدر

ads
ads
دولى وعربى

فقدان الاتصال بطائرة إندونيسية بعد إقلاعها من جاكرتا

السبت 09 يناير 2021 - 02:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، اليوم السبت 9 يناير، أن شركة الخطوط الجوية «سريويجايا»، فقدت الاتصال بإحدى طائرات الركاب التابعة لها، بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا. 

وقال اديتا ايراواتي، المتحدث باسم الوزارة، إن الاتصال بالطائرة التي تحمل رقم النداء «س ج واي 182»، فقد بعد أن كان آخر اتصال لها سجّل عند الساعة 14:40 (7,40 بتوقيت جرينتش)، وفقًا لـ«العربية. نت» . 

وأفادت وسائل إعلام محلية بالعثور على أجزاء حطام شمال جاكرتا، يُعتقد أنها لطائرة سريويجايا إير، ونشرت بعض المواقع مقاطع مصورة لما قيل إنها لحطام الطائرة. كان الاتصال انقطع بالطائرة التابعة لشركة سريويجايا إير بعد إقلاعها من جاكرتا في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية. 

وذكرت خدمة فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات على تويتر أن الطائرة الإندونيسية نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة بعد حوالي أربع دقائق فقط من الإقلاع. 

وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب أن الطائرة التي تقل أكثر من 50 شخصا من طراز بوينغ 737-500 ودخلت الخدمة قبل 27 عامًا، فيما ذكرت الشركة في بيان أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلًا عن الرحلة الجوية. 
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads