موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

شركات غازتك وكارجاس وشل أوت توقع عقود إنشاء محطات تموين غاز

الأربعاء 06 يناير 2021 - 01:36 م
جانب من توقيع العقود
جانب من توقيع العقود
طباعة
المصدر- خاص
شهد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقود وتسليم شركتي غازتك وكارجاس 24 قطعة أرض تابعة للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق «شل أوت»، التي تقدم خدمات تموين الوقود على الطرق. 

ويأتي هذا التوقيع كمرحلة أولى بين الجانبين في إطار جهود الإسراع بتنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع في المشروع القومي لزيادة استخدام الغاز الطبيعي كوقود في السيارات. 

ووقع العقود اللواء مجدي أنور، رئيس الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، ومجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، وعبدالفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، وناصر أمين رئيس شركة كارجاس.

وأكد الملا، أن هذا التوقيع يأتى فى إطار التنسيق الكامل بين الجانبين واستمرارًا لتقديم الخدمات المتميزة التي نجحت «شل أوت»، في ترسيخها كعلامة تجارية فى أذهان المواطنين. 

وأشار إلى أن تقديم خدمات الغاز الطبيعى كوقود من تموين وتحويل دعم قوى لخطط قطاع البترول في مضاعفة محطات التموين بالغاز وتوفيره للمواطنين وزيادة أعداد المستفيدين منه ومن الأنظمة التي وفرتها المبادرة لراغبي التحويل، وتواجد الغاز الطبيعي كوقود رئيسي ضمن منظومة توفير وتداول الوقود بمصر.

وأضاف أن هذا التوقيع يأتى كبداية لمزيد من التعاون فى انتشار المحطات وتعميم الخدمة على مستوى الجمهورية وتقديم خدمات حضارية للمواطنين.

وأشاد اللواء مجدي أنور، بالدعم المقدم من قطاع البترول لتصبح «شل أوت»، كيانًا ناجحًا إلى جانب الكيانات العاملة في السوق تتكامل في تقديم الخدمات وتنافس على تقديم خدمات متميزة للمواطنين، وأن انتشار محطات الغاز الطبيعي على الطرق التابعة للشركة يخدم مرتادي تلك الطرق ويؤمن المسافرين عليها، كما يسهم في تنفيذ استراتيجية الدولة في تعظيم الاستفادة من هذه الخدمة الحضارية، مؤكدًا الالتزام بتقديم الشركة كافة التسهيلات اللازمة لشركتي غازتك وكارجاس للإسراع بإنشاء تلك المحطات.

حضر التوقيع محمود ناجي، معاون الوزير لنقل وتداول المنتجات البترولية، وأحمد محمود، نائب رئيس شركة إيجاس للتخطيط والمشروعات.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads