البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السعيد تدعو مستثمري كوريا الجنوبية للتعاون مع الصندوق السيادي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، بمقر الوزارة، في حضور السفير حازم خيرت، مدير عام العلاقات الدولية والمشرف على مكتب التعاون الدولي بالوزارة.

وتقدم السفير الكوري، في بداية اللقاء، بالتهنئة للدكتورة هالة السعيد، لاختيارها أفضل وزير عربي في جائزة التميز الحكومي العربية.

وشهد الاجتماع استعراض أهم ما تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كما جرى توضيح عناصر رؤية مصر 2030 وأهم جهود الدولة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا ونجاح مصر في تحقيق نمو اقتصادى إيجابي في ظل الأزمة. 

واستعرضت الوزيرة، خطة عمل صندوق مصر السيادي، مؤكدة سعي الصندوق لبناء شراكات مع القطاع الخاص المصري والأجنبي، موجهة الدعوة إلى المستثمرين الكوريين للتعاون مع الصندوق في مجالات عدة وأهمها توطين الصناعات التكنولوجية.

وأكدت السعيد، تقدير مصر  للتجربة الاقتصادية الكورية وتطلعها لتعميق التعاون في المجال الاقتصادي وتبادل الخبرات في كل المجالات. 

وأكد السفير الكوري، تقدير كوريا لما حققته مصر من نجاح واضح في التعامل مع أزمة كورونا وتحقيقها نموًا إيجابيًا خلال العام الماضي، وكذلك حرص بلاده على التعاون مع مصر في كل المجالات؛ وخصوصًا أن هناك تفاهم كبير وتواصل مستمر بين القيادة السياسية في البلدين، فضلًا عن قصص النجاح الواضحة للشركات الكورية في مصر، مشيرًا إلى أن بلاده ترغب في زيادة قصص النجاح تلك وزيادة الاستثمارات في مصر بما يتناسب مع البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك