البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بدء تشغيل محطة مياه "بلبيس " بتكلفة استثمارية 575 مليون جنيه

مصطفى مدبولى وزير
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

بدأت شركة الشرقية لمياه الشرب والصرف الصحى ، التشغيل الرسمى، لمحطة مياه بلبيس بمحافظة الشرقية المقدر طاقتها الانتاجية بنحو  200 ألف متر، وتخدم نحو 750 ألف مواطن فى مدينة " بلبيس " بالإضافة إلى أكثر من 50 قرية تابعة تم ربط 18 قرية منها على أن يتم الإنتهاء من مد الخدمة لباقى القرى قبل الصيف المقبل.
 
وقال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن بدأ التشغيل الرسمي لمحطة مياه بلبيس البالغ تكلفتها الاستثمارية نحو 575 مليون جنيه ،تم بعد أسبوعين من تجارب التشغيل لضمان مطابقة المياه المنتجة لمواصفات مياه الشرب.

وأضاف رسلان إن تنفيذ المحطة استغرق 8 سنوات كاملة، وقام وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بتركيز العمل فيه وإنهائه فى زمن قياسى موضحا أنه بتشغيل محطة مياه بلبيس تم إلغاء قرابة 28 محطة ارتوازى، تنتج 100 ألف م3/يوم تقريباً، واستبدالها بمياه المحطة الجديدة، التى ضاعفت كميات المياه المنتجة مما يساهم فى زيادة نصيب الفرد من مياه الشرب، بالإضافة إلى تحسن جودة المياه".
 
وأكد رسلان أن جودة المياه المنتجة تعد أهم أولويات الشركة القابضة، لذا تسعى الشركة إلى التوسع فى الاعتماد على المياه المرشحة والمحطات السطحية كمحطة مياه بلبيس، للحد من اعتماد بعض المحافظات على الآبار الارتوازية لاستخدامها فى مياه الشرب تدريجياً، مؤكدا أن مياه الآبار غير ملوثة ولكن تزيد بها نسب الحديد والمنجنيز والتى لا تؤثر على الصحة وإن كانت تؤثر على الطعم فقط.

 يذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إفتتح محطة مياه بلبيس  بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى وقت سابق.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك