البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«جي بي للتأجير التمويلي» تصدر سندات توريق بقيمة مليارى جنيه

المصدر

أعلنت شركة جي بي أوتو، إتمام شركتها التابعة «جي بي للتأجير التمويلي»، ثاني عملية إصدار لسندات التوريق، بقيمة إجمالية 2.041 مليار جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 3 يناير، إنها ستوظف عائدات عملية التوريق في خفض مديونياتها وتعزيز مركزها المالي، بالإضافة إلى خلق خطوط ائتمانية جديدة لدى البنوك، ودعم خطط النمو المستقبلية.

ونوهت إلى أن عملية الإصدار ستتم على 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح بين 13 و37 و60 شهراً، وحصلت الشرائح الـ3 على تصنيف الجدارة الائتمانية +AA وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين «ميريس».

وكشفت الشركة عن الشريحة الأولى بقيمة 236 مليون جنيه (غير قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 13 شهراً، وعائد متغير 15 نقطة علاوة على معدل سعر الإقراض 9.25%، موضحة أن الشريحة الثانية بقيمة 925 مليون جنيه -قابلة للاستدعاء المعجل- لمدة 37 شهراً بحد أقصى وعائد متغير 30 نقطة علاوة على معدل سعر الإقراض 9.25%.

ولفتت إلى أن الشريحة الثالثة بقيمة 880 مليون جنيه (قابلة للاستدعاء المعجل) لمدة 60 شهر بحد أقصى وعائد متغير 60 نقطة علاوة على سعر الإقراض 9.25%. 

ويذكر أن شركة كابيتال للتوريق سوف تقوم بعملية الإصدار، بينما تقوم شركة مصر كابيتال بأعمال الإدارة والترويج للإصدار، ومن ناحية أخرى سوف تقوم مصر كابيتال للاستثمار،  وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس ، بضمان تغطية الاكتتاب ، على أن يقوم مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني ، وكان راسل بيدفورد ، والمكتب الدولى للمحاسبة والمراجعة "أحمد الصاوى" بدور مراقب الحسابات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك