البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلي المصري» يُشارك في إصدار صكوك إسلامية لـ«القاهرة للاستثمار» بـ150 مليون جنيه

هشام عكاشة رئيس مجلس
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

نفّذ البنك الأهلي بصفته ضامن التغطية ومكتتب بالمشاركة مع كل من "البنك الأهلي المتحد، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، عملية إصدار صكوك إسلامية لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، بإجمالي قيمة بلغت 600 مليون جنيه، حيث وصلت حصة مشاركة البنك الأهلي المصري إلى 150 مليون جنيه من إجمالي قيمة الصكوك.

يأتي إصدار الصكوك في ضوء الطرح الخاص بعملية الاكتتاب المصدرة من المجموعة المالية "هيرمس"، لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، وفي إطار التنوع في المنتجات غير المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي المصري.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حرص البنك على إضافة منتجات متنوعة لأدوات الدين غير المصرفية، حيث يعد إصدار الصكوك الإسلامية أحد تلك المنتجات. 

وأشار "عكاشة" الى الدور الريادي للبنك في دعم المنتجات المالية لرفع قدرة وكفاءة القطاعات المختلفة بالاقتصاد المصري ورفع معدلات النمو به، وذلك علي الرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر من أهم مميزات الصكوك الإسلامية أنها مضمنة بأصول مما يعزز الجدارة الائتمانية للتمويل.

فيما أوضح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى أن البنك يحرص بشكل مستمر على تطوير منتجاته المصرفية وغير المصرفية ومن ضمنها أدوات الدين المختلفة، مشيدًا بالجهود المبذولة من جانب "الأهلي" والبنوك المشاركة في الاكتتاب والتعاون المثمر لفرق العمل المحترفة والمدربة من العاملين في القطاعات المعنية بتلك البنوك ودورهم الفعال في مختلف مراحل ترتيب التمويل بدءا من الدراسة والتنسيق المشترك حتى تمام التنفيذ.

كما أكد شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن مشاركة البنك في هذا الإصدار والذي سيتم توجيهه لتمويل أنشطة الشركة ومشروعاتها المستقبلية يعد نجاحًا يضاف إلى إنجازات البنك، مشيدًا بشركاء النجاح في عملية إصدار الصكوك لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية من المجموعة المالية "هيرمس"، والبنوك المشاركة.

يذكر أن شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تأسست عام 1993، وتعد أكبر شركات القطاع الخاص المتخصصة في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر تشمل مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية بما في ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والكندية بالإضافة الى المناهج المصرية، وذلك من خلال 21 مدرسة مملوكة للشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك