البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي» يصدر تعليمات جديدة بشأن توظيفات البنوك لدى العملاء

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

قرر البنك المركزى المصرى ، استبعاد الجزء المغطى بكفالة شركة ضمان مخاطر الائتمان من توظيفات البنك لدى العميل الواحد أو العميل والأطراف المرتبطة به.

ووجه المركزى فى كتاب دورى اليوم الأربعاء 30 ديسمبر ، بإضافة أرصدة الكفالات المستبعدة وفقاً للبند السابق إلى توظيفات البنك لدى شركة ضمان مخاطر الائتمان، على أن يستبعد منها تلك المغطاة بتعهدات البنك المركزي المصري.

وأضاف أن ذلك القرار يأتى فيما يتعلق بمعالجة الضمانات الصادرة من شركة ضمان مخاطر الائتمان عند حساب الحد الأقصى لتوظيفات البنك لدى العميل الواحد والعميل والأطراف المرتبطة به.

وأوضح المركزى ، أن ذلك يأتى بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 23 سبتمبر 1996، والذي تم بموجبه تعريف توظيفات البنك لدى العميل الواحد والكتب الدورية اللاحقة في ذات الشأن، وذلك الصادر في 5 مارس 2006 المتضمن التعليمات الخاصة بالحدود القصوى لتوظيفات البنك لدى العميل الواحد والأطراف المرتبطة به، وتعديلاته بتاريخ 11 يناير 2016 و13 أكتوبر 2019.

وذكر أن ذلك يأتى أيضا في إطار متابعة محفظة التسهيلات المضمونة من شركة ضمان مخاطر الائتمان، وحرصا من البنك المركزي المصري على تحقيق الاستفادة القصوى من تلك الضمانات، خاصة وأنه قد تم الاعتماد على ضماناتها بشكل أكبر خلال العام الحالي في ظل تفشي فيروس "كوفيد-19"، وما أعقب ذلك من تداعيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك