البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلي المصري» يستحوذ على 24% من أسهم شركة أمان

هشام عكاشة رئيس مجلس
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

وقّع البنك الأهلي المصري عقدي شراء الأسهم واتفاق المساهمين بشأن الاستحواذ على نسبة 24% من أسهم رأسمال شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى 480 مليون جنيه. 

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن البنك يستهدف من الاستثمار في الشركة إلى المساهمة في واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية غير المصرفية وتعظيم دور البنك في مجال دعم أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية وتمويل مشروعات متناهية الصغر، ومن ثم تقديم الخدمات المالية غير المصرفية لأكبر عدد من العملاء وجذب شرائح أكبر من غير المتعاملين مع البنوك، وبما يتسق مع دور البنك في دعم توجهات الدولة والبنك المركزي نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد ودعم الشمول المالي، والذي يعد محورًا هامًا من محاور التطور الاقتصادي وتقليص القطاع غير الرسمي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى الأثر الإيجابي المتوقع من الإسراع بوتيرة إنجاز الأعمال ودورة التحصيل.

وأكد أن هذه الخطوة هي إحدى الخطوات الهامة التي يتبناها البنك نحو نشر ثقافة السداد الإلكتروني، وتقليل التعامل النقدي من خلال المساهمة في الشركات الواعدة مثل شركة أمان.

وأكد مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة أمان، أن دخول البنك الأهلي مساهمًا في الشركة يعد قيمة مضافة هامة إلى أداء الشركة بوصفه أكبر البنوك المصرية، معربًا عن تطلعه إلى شراكة ناجحة مع تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة تتناسب مع أهمية الكيانين، وهو ما تحرص فرق العمل المعنية بالبنك والشركة على تحقيقه من خلال التعاون المثمر والتنسيق الكامل فيما بينهما، خاصة في ضوء امتلاك كلا الطرفين للإمكانات المطلوبة لتحقيق تلك النتائج.

من جهته، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حرص البنك على الاستحواذ على حصة في شركة أمان يعد أحد الاستثمارات الاستراتيجية للبنك، مؤكدًا أن المفاوضات تمت بنجاح مع إيمان الطرفين بأهمية هذه الشراكة، حيث لا يدخر البنك جهدًا في السعي نحو تحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة مستفيدًا في ذلك بكافة إمكاناته المادية والفنية والبشرية والتكنولوجية التي يمتلكها. 

وأكد أن سوق الخدمات المالية غير المصرفية يعد سوقًا واعدًا، وما زال حجم الطلب كبير على مثل تلك النوعية من الخدمات، بما يشجع البنك على التوسع في إبرام مزيد من تلك الاتفاقيات؛ سعيًا لتشجيع ودعم المدفوعات الالكترونية والتمويل متناهي الصغر وكذا التمويل الاستهلاكي.

وأشار أحمد السعيد، رئيس مجموعة الاستثمار وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، إلى أن الشراكة مع شركة راية القابضة تأتي في إطار تنفيذ السياسة الاستثمارية للبنك للمشاركة بفاعلية في سوق الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الالكترونية بالتعاون مع كبرى الشركات ذات الخبرات الفنية والبشرية المتميزة في هذا المجال، معربًا عن شكره وتقديره لفرق العمل من الجانبين الذين تعاملوا بمهارة وحرفية لإتمام الدراسات وكافة الإجراءات التنفيذية لإنجاح هذه الشراكة. 

يذكر أن مكتب معتوق وبسيوني للاستشارات القانونية قام بأعمال المستشار القانوني، فيما تولى مكتب جرانت ثورنتون للاستشارات المالية أعمال التقييم للبنك الأهلي المصري.

كما قامت شركة إيليت للاستشارات بأعمال التقييم، وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات بأعمال المستشار المالي للبائع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك