البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«هيرميس» تصدر صكوكًا بـ600 مليون جنيه لصالح «القاهرة للتنمية العقارية»

مصطفى جاد الرئيس
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج بهيرميس

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الأربعاء 30 ديسمبر الجاري، عن نجاح إتمام عملية إصدار صكوك بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية «CIRA»، وهي أكبر شركة قطاع خاص في مجال الخدمات التعليمية المتكاملة بالسوق المصرية.

يذكر أن الصكوك التي تم إصدارها قابلة للتداول في البورصة المصرية مع إمكانية السداد المعجل بحسب قرارات الجهة المقترضة، علمًا بأنها غير قابلة للتحويل إلى أسهم وفترة استحقاقها 7 سنوات، وحصلت كلٍ من شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية «CIRA»، والصكوك المذكورة على تصنيف ائتماني «A»، من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين «ميريس».

وأعرب مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه باختتام العام الجاري بصفقة جديدة تضاف إلى سلسلة صفقات القطاع في ترتيب الدين، حيث تأتي كعاشر صفقة تنفذ خلال العام، مشيدًا بتفاني فريق العمل في تعزيز مكانة الشركة الرائدة في تنفيذ صفقات ترتيب الدين في العديد من القطاعات الاقتصادية.

وتمثل الصفقة أول عملية إصدار صكوك إجارة متوافقة مع أحكام الشريعة المصرية في قطاع التعليم المصري، ولاقى الإصدار إقبالًا ملحوظًا في ضوء تغطيته بمعدل 2.3 مرة، مما مكن بدء طلبات الاكتتاب وإغلاقها في نفس اليوم.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمنسق العالمي الأوحد للصفقة، وكذلك المنظم الأوحد للإصدار ومدير الطرح الأوحد، فيما قامت المجموعة بدور الشركة المصدرة، كما تم إسناد ضمان تغطية الاكتتاب إلى أربعة بنوك، شملت "الأهلي المتحد، والقاهرة، والأهلي المصري، وقناة السويس".

وأكد جاد، على اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية المتواصلة مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية «CIRA»، مثمنًا قيام المجموعة المالية هيرميس بتقديم خدماتها الاستشارية لأول عملية إصدار صكوك للشركة في غضون عامين فقط من الإتمام الناجح لعملية الطرح الأولي لأسهمها في البورصة المصرية في عام 2018. 

وأوضح أن نجاح إتمام صفقة اليوم بمثابة شهادة على الالتزام المتجدد للمجموعة المالية هيرميس تجاه عملائها في تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لتنفيذ مختلف صفقات الأسهم وترتيب الدين، وهو ما يؤكده نجاح الشركة في بناء شراكات استراتيجية مثمرة مع عملائها قادرة على تعظيم المردود الإيجابي لكافة الأطراف بصفة مستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك