البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«شعبة الخضار»: أسعار البطاطس تواصل الهبوط بسبب زيادة المعروض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد يحيى السني، رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، أن أسعار الخضروات شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق خلال الأيام الماضية، مرجعًا هذا الانخفاض إلى وجود وفرة كبيرة في المعروض.

وأضاف السني أن انخفاض الأسعار تسبب في خسائر كبيرة للمزارعين والتجار، خاصة بالنسبة لمحصول البطاطس والذي شهد تراجعًا ملحوظًا في الأسواق على مدار الشهر الجاري.

وأوضح أن التجار أعضاء الشعبة طالبوا أكثر من مرة بحلول لأزمة زيادة المعروض وتراجع الأسعار، من خلال الاتجاه نحو التصدير أو وجود اليات أخرى من جانب الحكومة لحل الأزمة.

وأشار إلى أن أزمة البطاطس من المتوقع حدوثها كل عام خاصة مع زيادة حجم الإنتاج المحلي بنسبة كبيرة ووجود مخزون استراتيجي.

وأضاف أن أزمة كورونا أثّرت على عمليات التصدير بالنسبة لكافة الدول، وهو ما أدى إلى خسائر فادحة للمزارعين، خاصة وأن تكلفة زراعة محصول البطاطس مرتفعة بالمقارنة بالمحاصيل الأخرى.

وشهدت أسعار البطاطس انخفاضًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل سعر الكيلو 1.5 جنيه، في مقابل نحو 7 جنيهات، كما انخفضت أسعار الطماطم لتصل إلى 3 جنيهات، في مقابل نحو 15 جنيه خلال شهر نوفمبر الماضي.

وعن أسعار الخضروات في الأسواق، فإن سعر كيلو البطاطس انخفض ليسجل حاليًا نحو 1.5 إلى 2.5 جنيه، كما تراجعت أسعار الطماطم لتتراوح ما بين نحو 2.5 إلى 3 جنيهات.

وسجّل سعر كيلو الخيار البلدي ما بين نحو 2 إلى 4 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو البصل الأحمر ما بين نحو 3 إلى 5 جنيهات، فيما يتراوح سعر كيلو الباذنجان ما بين 1.5 إلى 2.5 جنيه، وسجل سعر كيلو الجزر ما بين 3 إلى 5 جنيهات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك