البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تختتم برنامجها التدريبي لتأهيل التنفيذيين للقيادة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

اختتمت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، برنامجها التدريبي المقدم للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب -65 متدرب-، والذي تضمن 6 محاضرات على مدار 3 أيام متتالية، تضمنت جزء أكاديمي وأخر تطبيقي عملي من خلال نموذج محاكاة عملية التداول في البورصة.

وألقى الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، محاضرة في ختام البرنامج التدريبي، بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي أكدت أهمية البورصات في توفير التمويل اللازم للكيانات الاقتصادية لدعم تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فالتعاون مع البورصة يدعم جهود الأكاديمية في تنويع خبرات ومعارف التنفيذين في شتى المجالات وبالأخص المرتبطة بأسواق المال.

واستعرض «فريد» هيكل برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني الشامل الذي تنفذه الحكومة منذ عام 2016، والذي تضمن مزيج متكامل ومتناغم من السياسات الاقتصادية المالية والنقدية والتشريعية والإصلاحات الهيكلية بالتوازي مع سياسات الحماية والضمان الاجتماعي، موضحا أن كافة العلوم الاقتصادية تشترط لنجاح برامج الإصلاح الاقتصادي ضرورة تضمنها إجراءات وأدوات وسياسات تسهم في تخفيف أي ضغوط تنتج عن برامج الإصلاح، وهو ما تضمنه برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقال: «نعمل بالتعاون مع الأكاديمية على تزويد قيادات المستقبل بالمعرفة بدور البورصة في دعم برامج النمو والتنمية الاقتصادية، وأساسيات الادخار والاستثمار»، لافتا إلى أن لأسواق المال دورًا كبيرًا في مساندة خطط الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مساعدة الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية في الوصول للتمويل اللازم لزيادة حجم أعمالها ومن ثم توفير وظائف جديدة وزيادة القدرات الإنتاجية للبلاد.

وتضمن البرنامج التدريبي تعريف المتدربين بالبورصة وكيفية عملها ودورها في الاقتصاد وموقعها في المنظومة الاقتصادية، وأساسيات التداول والاستثمار والادخار، وتعريفهم كيفية استخدام نموذج محاكاة يمكنهم من التعامل والاستثمار بيعًا وشراء للأوراق المالية المقيدة.

يذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، يهدف إلى بناء كوادر ذو كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة، ما يجعلهم قادرين على تبؤ المناصب القيادية المختلفة.

يشار إلى تخرج 190 متدرب في الدفعة الأولى في يناير 2018، و79 متدرب في نوفمبر 2020، وبدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر الماضي وعددهم 65 متدرب سيتم تدريبهم لمدة عام مُقسم إلى 9 أشهر تدريب نظري، و3 أشهر تدريب ميداني.

ويأتي التعاون بين البورصة المصرية، والأكاديمية الوطنية للتدريب، تطبيقًا للاستراتيجية التعليمية التي وضعتها الأكاديمية الوطنية للتدريب والتي تعتمد على إيجاد شراكات متعددة مع كافة الأطراف ذات الصلة للاستفادة من خبراتهم في خلق أجيال جديدة من التنفيذيين وتأهيلهم للقيادة المؤثرة مسلحين بكافةً المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك