البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

النقل: تشغيل برج إشارات مميكن على خط سكة حديد بنها - بورسعيد

الفريق مهندس كامل
الفريق مهندس كامل الوزير

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، دخول برج أبو حماد في الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنها بورسعيد بطول 214 كم والجاري تنفيذه حاليًا بواسطة شركة سيمنز العالمية بنظام إلكتروني حديث "EIS"، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة "SIL4".

جاء ذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية؛ لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد.

أوضح الوزير، أن هذا المشروع يتكون من "21 برج رئيسي و19 برج ثانوي و88 مزلقان"، مشيرًا إلى أن برج أبو حماد يتحكم في 27 سيمافور ضوئي و3 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيا، و20 موتور تحويله.

وأضاف أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي "الميكانيني القديم"، بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، لافتًا إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة. 

وأشار إلى أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بإجمالي أطوال 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه؛ لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك