البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«التموين»: عرض مشروع قانون «البورصات السلعية» على البرلمان المقبل

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب المقبل، بشأن تنظيم عمل البورصات السلعية في إطار تشريعي منظم.

وقال «المصيلحي» خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد 27 ديسمبر، إنه تم تأسيس البورصة السلعية المصرية خلال العام الجاري، وشمل هيكل المساهمين الجهات المعنية كافة، وتم عقد أول جمعية عموية، وعرض النظام الأساسي والعقد الابتدائي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع بدء عمل البورصة مع بدء موسم حصاد القمح المحلي المقبل.

وأضاف أن البورصة السلعية أصبحت نظامًا أساسيًا تمارس من خلاله التجارة بشكل أسرع وأقل تكلفة، ويتعامل فيها كافة العملاء «منتجون- تجار-مستهلكون»، وأصبحت نظامًا عالميًا معتمدًا للبيع والشراء بنظام الجملة، بل استطاعت نظرًا لقوة تنظيمها أن ترفع كثيرًا من قدرة المنتجين.

وأوضح أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية بتوفير مساحات تخزينية لضمان مخزون استراتيجي من السلع الأساسية ليصل لنحو 8 أشهر، تم طرح 7 مستودعات منتشرة في أقاليم الجمهورية وفقا لدراسة الاحتياجات التي أعدتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتا إلى أنه تم وضع الاشتراطات الفنية للمستودعات الاستراتيجية، واختيار وتجهيز الأراضي الصالحة.

وأشار إلى أن عملية الإعداد لطرح الأراضي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية تمت على مرحلتين، الأولى شملت 4 مواقع في كل من الفيوم، الأقصر، السويس، والشرقية، حيث سحبت 8 شركات من كبرى الشركات المحلية والأجنبية العاملة في مجال التخزين واللوجستيات 17 كراسة شروط، منوها بأنه يجري استكمال إجراءات الطرح وتقديم العروض الفنية للدراسة والتعليم، والمرحلة الثانية ستكون العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك