البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يناقش استعدادات قمة الاتحاد الإفريقي 2021

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم 24 ديسمبر، عبر "الفيديو كونفرانس"، في قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي مع رؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية على مستوى القارة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن القمة تناولت مناقشة الاستعدادات لعقد القمة القادمة للاتحاد الإفريقي المقرر لها في فبراير العام القادم 2021.

وأعرب الرئيس السيسي خلال الاجتماع عن التقدير لأخيه الرئيس الجنوب إفريقي "سيريل رامافوزا"، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي لحرصه على دورية انعقاد اجتماعات الاتحاد بالرغم من التحديات التي يفرضها تفشي فيروس كورونا.

وأكد الرئيس على أهمية استمرار الجهود الجماعية للنهوض بأجندة العمل الإفريقي المشترك في ظل الظروف الدقيقة الراهنة.

وأشار السيسي إلى أن نجاح القمة الإفريقية المقبلة سيعتمد على التركيز على تناول القضايا المُلحة ذات الأثر على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا، والتي تنعكس بدورها على جهود حفظ السلم والأمن الأفريقي، مؤكدًا ضرورة مضاعفة الجهد لتعويض وإصلاح الضرر الذي أحدثته جائحة كورونا على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الإفريقية على المستويين الوطني والإقليمي.

وتوافقت القمة على استمرار المتابعة والتنسيق في هذا الصدد للاستقرار على آلية عقد القمة المقبلة للاتحاد الإفريقي، بما يضمن سلاسة تنظيمها، ويحافظ على مصالح القارة وشعوبها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك