البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلى يمول مستشفى العظام فى 6 أكتوبر بـ 290 مليون جنيه

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

وافق البنك الأهلي المصري على منح تمويل لإنشاء وتجهيز مستشفى العظام والإصابات التخصصي الكائنة في طريق المحور الرئيسي 26 يوليو – مدينة السادس من أكتوبر، وذلك في إطار دور البنك في تطوير منظومة الرعاية الصحية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن التمويل تبلغ قيمته 290 مليون جنيه وهو ما يمثل نحو 74.4% من إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع البالغ قدرها 390.7 مليون جنيه، ويأتي هذا التمويل في إطار دعم البنك المستمر للقطاع الصحي في مصر وبهدف توفير رعاية صحية متميزة للمواطن في مختلف التخصصات الطبية بما يتلاءم مع التطور في هذا القطاع الحيوي. 

وأشار إلى أن قطاع الرعاية الصحية يعد واحدًا من أكبر القطاعات وأكثرها نموًا على مستوى العالم، ونظرًا لأن هذا القطاع ينفق أكثر من 10% من الناتج المحلي لمعظم الدول المتقدمة، فانه يشكل جزءً هائلًا من اقتصاد أي دولة، وهو ما يشجع البنك الأهلي على دعم هذا القطاع بشكل متنامي.

وأكد أبو الفتوح، أنه من المخطط أن تقدم المستشفى أعلى معدلات الجودة في الخدمة والرعاية الطبية للمواطنين في مصر، إضافة إلى خدمة المرضى من المنطقة العربية وإفريقيا.

وأضاف الدكتور حازم عبد العظيم، أستاذ جراحة العظام ورئيس مجلس إدارة المستشفى، أن التطور السريع في الطب قد فرض ضرورة تواجد تخصصات غاية في الدقة داخل التخصص الواحد خاصة في جراحة العظام، وهو ما أدركه المجتمع جيدًا، مشيرًا إلى أن مستشفى المحور للعظام والجراحات التخصصية تسعى لتنال ثقة المرضى والمجتمع من خلال تقديم خدمة طبية أكثر تخصصًا و تميزًا؛ لكي تكون أول مستشفى في مصر والمنطقة بهذا المنظور.

وتابع أن إدارة المستشفى تدرك أن تقديم هذه الخدمة الطبية المتميزة مقترن بضرورة توفير فريق طبي متميز متكامل يعمل في مناخ مناسب عالي التجهيز يضمن له النجاح، إضافة إلى احتياج المجتمع إلى مؤسسة طبية على مستوى عالمي علميًا وفنيًا وأخلاقيًا يثق بها ويرضى عن مستوى الخدمة التي تقدمها.

وأوضح شريف رياض، رئيس مجموعة ائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن التمويل يستهدف إنشاء وتجهيز المستشفى والذي من المتوقع أن يستغرق مدة عامين ليتم افتتاح المستشفى في بداية عام 2022، متضمنًا إتمام كافة المرافق مع تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة والتجهيزات والأنظمة وبرامج التشغيل، وكذلك وسائل النقل اللازمة، حيث من المقرر أن تصبح صرحًا طبيًا كبيرًا في مصر تقدم جميع الخدمات الطبية وخاصه العظام، وبطاقة تشغيلية تبلغ حوالي 100 سرير، إضافة إلى أنها ستضم أيضًا نخبة من أكبر أساتذة العظام في مصر ذوي الخبرة والكفاءة في المجال الطبي وفي إدارة المستشفيات، مما سيرفع كفاءه الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفى بحيث تصبح نموذج طبي عالمي في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك