البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انتعاشة طفيفة فى مبيعات الأحذية بأعياد الكريسماس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد يحيى أبو حلقة نائب رئيس شعبة الأحذية بالغرفة التجارية، أن مبيعات الأحذية شهدت انتعاشة طفيفة خلال الأيام الماضية خاصة مع قرب الاحتفال بأعياد الكريسماس وعيد الميلاد المجيد.

وأضاف أن غالبية المحال التجارية قدمت مجموعة من العروض والخصومات خلال الفترة الماضية، بهدف تنشيط حركة السوق، وهو ما ساهم في حدوث رواج طفيف في حركة البيع والشراء، مشيرًا إلى أن سوق الأحذية تأثر بشكل ملحوظ بتداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأوضح نائب رئيس الشعبة، أن مبادرة "مايغلاش عليك"، أدت إلى تنشيط حركة المبيعات خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل الإقبال عليها من جانب المواطنين، وتحديدًا بالنسبة لمنتجات الأحذية محلية الصنع.

وانطلقت المبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك"، في يوليو الماضي، لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، بخصومات تصل إلى 20%، بالإضافة إلى دعم كل فرد في البطاقات التموينية بـ200 جنيه، وبحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة، كما انتهت المبادرة نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت وزارة المالية، في تقرير لها، أن "مبادرة مايغلاش عليك"، مرت بـ 3 مراحل أساسية، حيث بدأت المرحلة الأولى بحوالي 130 مصنعًا، و700 تاجر وأقل من 4 ألاف منتج، واستمرت عمليات البيع بصورة منخفضة بنسب زيادة أسبوعية متوسطة، حيث بلغ متوسط الفواتير اليومية 552 فاتورة، برقم مبيعات 20.3 مليون جنيه.

وجاءت المرحلة الثانية والتي شهدت إزدياد أعداد المنتجات إلى 65 ألف منتج، وعدد التجار إلى ما يزيد على 2000 تاجر، وشهدت متوسط 6290 فاتورة يوميًا، برقم مبيعات 83.5 مليون جنيه.

وشهدت المرحلة الثالثة، قفزات كبيرة في معدلات البيع، بمتوسط 13856 فاتورة يومية، برقم مبيعات 174.1 مليون جنيه، ووصل الرقم في يوم 16 أكتوبر إلى 22892 فاتورة في يوم واحد.

وأكد شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية بالغرفة التجارية، أن هناك استقرار في الأسعار هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، لافتًا إلى أن حركة المبيعات غالبًا ما تنشط خلال موسم الأعياد والاحتفالات.

وأضاف أن هناك زيادة في حجم الإقبال على مبيعات أحذية الأطفال مقارنة بالكبار، مشيرًا الى أن حجم الإنتاج شهد تراجعًا هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا، وتوقف بعض المصانع عن الإنتاج خلال فترة انتشار الفيروس مع بداية العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك