البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان يتفقد مشروع إنشاء الطريق الإقليمى الشرقى بأسوان

جانب من الجولة
جانب من الجولة

اختتم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية بمحافظة أسوان، بتفقد مشروع إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي بمحافظة أسوان، والذي يتولى تنفيذه الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، وتبلغ نسبة تنفيذ المشروع 50%، بتكلفة 600 مليون جنيه.

وأوضح وزير الإسكان، أن المشروع يهدف إلى فتح ظهير عمراني، وخلق محور تنموي جديد شرق مدينة أسوان بما يفتح آفاقا جديدة للتنمية بالمحافظة، كما يعمل على تحقيق سيولة مرورية داخل مدينة أسوان من خلال تحويل حركة النقل الثقيل لخارج المدينة، والحفاظ على المظهر الحضاري والسياحي لمدينة أسوان، بجانب تخفيف الضغط على الطرق الداخلية للمدينة مما يزيد من عمرها الافتراضي، ويخدم المنطقة الصناعية للمحافظة، ومحاجر الطفلة والجرانيت شرق مدينة أسوان.

وأشار الوزير، إلى أن الطريق الإقليمي الشرقي بمحافظة أسوان هو طريق خرساني يربط طريق أسوان برنيس عند علامة كم 4 ومحور الكوبري الملجم، ومنه للطريق الصحراوي الغربي لتشكيل دائري إقليمي حول مدينة أسوان، ويبلغ طول الطريق 23 كم بعرض 8 متر على حارتين، بالإضافة إلى طبانات على كل من جانبي الطريق بعرض 2.5 متر.

وأضاف أن المشروع يشمل إنشاء كوبري علوي بطول 735 متر فوق السكة الحديد والطريق الزراعي الشرقي في اتجاه محور كوبري أسوان الملجم وطوله، مؤكدًا أنه يتم استخدام الرصف الخرساني في المشروع لزيادة العمر الافتراضي للطريق، واستيعاب الحمولات الكبيرة، وتنفيذًا للتوجه بالتوسع في استخدام الرصف الخرساني؛ لتقليل استخدام مادة البيتومين والاستفادة من وفرة إنتاج الأسمنت.

وأشار إلى أنه نظرًا للطبيعة شديدة الوعورة بهذه المنطقة، تم تنفيذ كميات كبيرة من أعمال الحفر في الصخور والردم لتشكيل جسم الطريق، وأعمال تكاسي من الدبش لقطاعات الردم، بالإضافة إلى 7 مخرات للسيول للوقاية من آثار السيول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك