البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تكريم سلطان الجابر بجائزة رجل العام بابوظبى

جانب من التكريم اليوم
جانب من التكريم اليوم

تم تدشين الطبعة الخامسة من تقرير “سنة النفط والغاز أبوظبي 2015”، النشرة الأكثر شمولا حول صناعة الطاقة في أبوظبي ، وذلك بفندق جميرا أبراج الاتحاد، في 12 يناير 2015 . وقد تم اصدار التقرير، الذي تقوم بنشره مؤسسة ذا أويل آند غاز يير (The Oil & Gas Year) ، بالاشتراك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية ( أدنوك ) وبنك الخليج الأول ووزارة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد ألقى وزير الطاقة المهندس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي الكلمة الرئيسية في حفل الإعلان عن هذا الحدث الهام ، حيث أعقبه احتفال توزيع جوائز العام، وحلقات نقاش المؤتمر.

وقد علق  الوزير على التقدم الذي تم تحقيقه في صناعة الطاقة في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي، قائلا: "إن أبوظبي تواصل الوفاء بمسؤولياتها بصفتها مُورِدا عالميا يعتد به وعضوا فاعلا في منظمة أوبيك، بهدف استقرار سوق الطاقة العالمية."

وأضاف الوزير "في وقت يشهد فيه العالم عدم استقرار في اسعار النفط، فاننا في أبوظبي وفي دولة الامارات العربية المتحدة ككل، نظل ملتزمين بسعينا نحو تحقيق أهدافنا الانتاجية بعيدة المدى،  والتي سيستفاد منها مستقبلا في تلبية متطلبات السوق"بتحقيق أهداف الإنتاج طويلة المدى."  

وقد عبّر عن دعمه لنشرة  “سنة النفط والغاز، أبوظبي 2015”، مضيفا: “أود أن أعبّر عن تهاني “لسنة النفط والغاز، أبوظبي 2015"، على طبعة ناجحة أخرى ، حيث يشير التقرير إلى التقدم المنجز في مجال صناعة الهيدروكربونات في أبوظبي . “

وفي حفل توزيع الجوائز ، قدم  المهندس المزروعي جائزة "رجل العام" إلى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" ورئيس مجلس إدارة شركة مصدر، وكانت الجائزة اعترافا بالدور المحوري للدكتور الجابر في تطوير مبادرات الطاقة المستدامة في أبوظبي ، والتقدم المستمر في تبني مبادرات الطاقة النظيفة من خلال الاستثمار في تطوير مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة في مدينة مصدر.

وفي كلمته بمناسبة تلقيه للجائزة في هذا الحفل قال الدكتور سلطان أحمد الجابر: "بفضل الرؤية المستقبلية بعيدة المدى للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، سيكون اقتصادنا المتنامي مدعوماً بمزيج متنوع من مصادر الطاقة، حيث ساهمت استثماراتنا المتنوعة في موارد الطاقة - الهيدروكربونية والمتجددة - بتعزيز الدور الريادي للإمارات العربية المتحدة في القطاع. وللحفاظ على هذه المكانة المتقدمة، علينا المواظبة على تعزيز وتوسيع نطاق خبراتنا ومعارفنا، والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة والابتكار، وأن ننقل هذه الخبرات والمعارف إلى الجيل الجديد من القادة المستقبليين لقطاع الطاقة".

وقد حازت شلومبرجر على جائزة العام للتكنولوجيا والابتكار ، عن خريطة الاحتياطات "جيوسفير" خلال أعمال الحفر. وقد تسلم المعهد البترولي جائزة العام لمشروعات تطوير المحتوى المحلي . كما حصلت شركة الحفر الوطنية في أبوظبي  على جائزة العام لشركات خدمات أبار البترول ، وحصلت شركة ليندا للهندسة على جائزة العام لشركات أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات . وفازت كل من شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)، وشركة أبوظبي لتسييل الغاز (أدجاز) ، وشركة أبوظبي لصناعات الغاز (جاسكو)، بالفئة الجديدة للجائزة لمشروع العام للاستراتيجية والتنفيذ.

بعد الافتتاح ، ترأس المهندس المزروعي جلسة نقاش ضمت المدراء التنفيذيين من العديد من كبرى الشركات التي تعمل في صناعة النفط والغاز في أبوظبي ، لمراجعة التعاون المحلي والدولي في زيادة توريدات الإمارات العربية المتحدة من الغاز الطبيعي .

ويقدم تقرير “سنة النفط والغاز، أبوظبي 2015" تحليلا عميقا للتحديات التي تواجه الإمارة في توريد الطاقة الكافية لتلبية حاجات النمو السكاني المضطرد ، وزيادة الطلب على الطاقة في الإمارات العربية المتحدة.

ويحتوي التقرير استعراضا لمعالي المدير العام لشركة أدنوك ، المهندس عبد الله ناصر السويدي،  حول شراكات التشغيل المتطورة لشركة البترول الوطنية ، لا سيما مع الجهات الآسيوية .

وقال المهندس السويدي: “ لقد كانت أدنوك تبحث دائما عن تطوير حقول جديدة ذات استكشافات هيدروكربونية جيدة ، من خلال شراكات جديدة ، تمت الموافقة عليها من قبل المجلس الأعلى للبترول . وتعتبر الاقتصادات الآسيوية ذات النمو السريع من أكبر عملاء الهيدروكربون ، وقد بنت أبوظبي علاقات مع العديد من الدول الآسيوية من خلال صناعة البترول والغاز . “

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك