البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«القصير»: إرتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 4,9 مليون طن

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى حوالي 4.9 مليون طن حتى الآن رغم ظروف تفشي فيروس كورونا وتأثر حركة والنقل التجارة العالمية.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح والبطاطس والبصل والبنجر والرمان والعنب والبطاطا والمانجو والثوم والفراولة والفاصوليا والجوافة والفلفل.

‏وأشار إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و465 ألف 880 طن، بالإضافة إلى تصدير 679 ألف 613 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 421 ألف و152 طن بصل، محتلًا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البنجر المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 344 ألف و970 طن، في حين احتل العنب على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 139 ألف و59 طن. 

واحتلت صادرات مصر من الرمان على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 98 الف و185 طن ، بينما احتلت صادرات مصر من البطاطا على المركز السابع بإجمالي 90 ألف و21 طن، يليها في المركز الثامن المانجو بإجمالي 50 الف و590 طن، بينما حصل الثوم على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 35 الف و235 طن، وحصل الفراولة على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 26 الف و474 طن، وحصلت الفاصوليا على المركز الحادي عشر بإجمالي 23 الف و172 طن، وحصلت الجوافة على المركز الثاني عشر بإجمالي 8535 طن، وحصل الفلفل على المركز الأخير بإجمالي 4395 طن.

وفى سياق متصل ، استقبل دكتور أحمد العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، الدكتورة ميلا لينسترا، المستشار الزراعي الهولندي بمصر والأردن، وعمر عبد اللطيف، مستشار زراعي بالسفارة الهولندية في مصر، وتناول الاجتماع فحص التعاون في مجال التبادل التجاري الزراعي بين مصر وهولندا والتحديات التي تواجه هذا القطاع. 

وعرض وفد السفارة الهولندية التجارب التي تمت مع دول الجوار كنماذج يحتذى بها، كما أوضح رغبة المستثمرين الهولنديين في التحول من التجارة مع مصر إلى الاستثمار في مصر وجعل مصر مركزًا لاستثمارات هولندية في مجال الزراعة تغذي باقي الدول المجاورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك