البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«الوزراء» يوافق على إعادة هيكلة «وادى النيل للملاحة النهرية»

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

عرض الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 16  ديسمبر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نتائج انعقاد الجمعية العمومية لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، التي عقدت يوم 23-11-2020، بحضور وزيري النقل المصري والسوداني. 

وأشار الوزير إلى أنه تم خلالها مناقشة موقف الهيئة والإجراءات والقرارات اللازمة لرفع كفاءتها، بما يسهم في قيامها بممارسة دورها الأساسي في تنمية وزيادة حجم التبادل التجاري وخاصة الصادرات بين البلدين.

وأضاف وزير النقل، أنه تم الاتفاق على أهمية رفع كفاءة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، بما يحقق صالح البلدين الشقيقين، وذلك من خلال التأكيد على أهمية إعادة هيكلة الهيئة برؤية مستقبلية مع إعداد دراسة جدوى تسويقية يضعها مجلس إدارة الهيئة، هذا إلى جانب التأكيد على ضرورة بناء وحدات نقل بضائع جديدة ذات حمولات 750 – 1000 طن متعددة الأغراض، وكذا بناء وحدات نقل ركاب جديدة 200 – 250 راكبًا لتناسب حركة نقل الركاب بين البلدين بوحدات حديثة ذات سرعات أعلى لتقليل زمن رحلة، وتواكب الطلب المتزايد على حركة نقل الركاب.

وتمت الموافقة على المطالب التى عرضها وزير النقل بشأن الهيئة، مع التوجية بأن يتم تقديم عرض عام حول الهيئة على المجلس في اجتماع قادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك