البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بريطانيا تقدم منحة إلى مصر بـ 21 مليون جنيه لمواجهة «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مليون جنيه إسترليني، حوالى 21 مليون جنيه مصرى، من خلال منظمة الصحة العالمية؛ لدعم استجابة الحكومة المصرية لفيروس كورونا.

ستعمل هذه الأموال على تعزيز سرعة استجابة وزارة الصحة والسكان ومراقبتها لفيروس كورونا ومكافحة العدوى والوقاية منه، وسيسمح هذا  الصندوق أيضًا لمنظمة الصحة العالمية بتوفير الإمدادات والمعدات الأساسية ، بما في ذلك معدات الحماية الشخصية "PPE"، للعاملين الصحيين كذلك المطهرات ومعدات المختبرات مثل خزانات الأمان ومجموعات أخذ العينات والاختبارات السريعة.

وستوفر منظمة الصحة العالمية من خلال الصندوق أيضًا تدريبًا إلكترونيًا للموظفين في فرق الاستجابة السريعة على مستوى المحافظات والمديريات سيزودهم التدريب بالمهارات الأساسية المطلوبة للعمل في هذا المجال ، بما في ذلك الكشف عن الحالات ومراقبتها وتتبع المخالطين ومكافحة العدوى.

وحدد جيفري آدامز، السفير البريطاني في مصر، والدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة التعاون الدولي، في يوليو من هذا العام، العناصر الرئيسية لتعاون المملكة المتحدة مع مصر في حربهما المشتركة ضد فيروس كورونا، حيث تعمل الحكومتان بجد لتلبية الاحتياجات الطبية الفورية لكل من مصر والمملكة المتحدة من خلال الحفاظ على تدفق التجارة الأساسية. 

وأوفت مصر في أبريل، باتفاقية تصدير مع المملكة المتحدة ، حيث أرسلت شحنات من العباءات الطبية لدعم المملكة المتحدة.

وقال جيفري آدامز، فيما يتعلق بهذا المشروع المشترك الجديد"نحن ملتزمون بقيادة الطريق في دعم مصر خلال أزمة فيروس كورونا، هذا التحدي العالمي لا مثيل له، ويسعدني أن المملكة المتحدة ومصر تكثفان تعاونهما الإنمائي الثنائي في هذا الوقت، بما في ذلك بشأن القضية الحيوية للرعاية الصحية".

وقالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر: "ترحب منظمة الصحة العالمية بتضامن ودعم المملكة المتحدة لزيادة جهود مصر في كفاحها للتغلب على جائحة كورونا ، من خلال تعزيز نظام الصحة العامة وحماية صحة شعبها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك