البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الانتهاء من تنفيذ مراكز التحكم والسيطرة وإدارة البيانات بالعاصمة الإدارية.. يونيو 2021

محمد خليل رئيس قطاع
محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بشركة العاصمة الإداري

100 مليون دولار حجم الاستثمارات في مشروعات التكنولوجيا خلال العام المقبل

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، ضخ نحو 100 مليون دولار استثمارات في مشروعات التكنولوجيا والبنية التحتية الذكية بالمشروع خلال العام المقبل 2021.

وأكد المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بالشركة، أن إجمالي حجم الاستثمارات المنفذة في العاصمة الإدارية الجديدة، سواء البنى التحتية الذكية أومشروعات التكنولوجيا، يتخطى نحو 500 مليون دولار، وتتضمن استثمارات مباشرة من شركة العاصمة الإدارية واستثمارات عقود بنظام الشراكة مع الشركات الأخرى.

وأشار في تصريح خاص، إلى أن قيمة الإستثمارات التى تقدر بـ 500 مليون دولار، تتوزع بواقع 225 مليون دولار استثمارات مباشرة من «العاصمة الإدارية»، ضخت الشركة منها 20مليون دولار فعليًا خلال عام 2020، ويتم تمويلها من حصيلة بيع الأراضي، بالاضافة إلى ضخ نحو 330 مليون دولار، من خلال شركات التكنولوجيا والاتصالات التي تعمل فى مشروعات العاصمة الإدارية.

وأوضح أن الشركة قامت حتى الآن بتوقيع عقود مقاولات خاصة بمشروعات التكنولوجيا بنحو 150 مليون دولار خلال عام 2020، وتقوم شركة هانيويل الأمريكية بتدشين مركز التحكم والسيطرة لإدارة الشق الأمني، باستثمارات تصل إلى نحو 2.2 مليار جنيه بالشراكة مع العاصمة.

وكشف خليل، عن انتهاء اعمال تنفيذ مشروع مركز التحكم والسيطرة الأمني ومركز ادارة المدينة نهاية يونيو المقبل، موضحًا أن الاستثمارات المذكورة لا يتم تمويلها من موازنة الدولة، وتسعى الشركة لتنفيذ المشروعات بأفضل جودة كونها ستكون نواة للتطبيق في مدن الجيل الرابع الجديدة التى يجرى تدشينها في الوقت الحالي.

ولفت إلى أن شركة اتصالات مصر تقوم بتوريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة، لتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى قيام شركة أورانج مصر للاتصالات بإنشاء مركز بيانات العاصمة وتشغيله وإدارته.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق أن نموذج الشراكة الخاص بالبنية التحتية للشبكات والاتصالات بالمرحلة الأولى من المشروع، تصل تكلفته إلى نحو 8 مليارات جنيه، موزعة بين 4 مليارات جنيه تكلفة المقرات والمباني والأعمال الكهروميكانيكية التي ستتولى شركة العاصمة الإدارية تنفيذها، و4 مليارات أخرى لمد الشبكات والخدمات التى ستتولاها الشركات، وذلك وفق الدراسات التى قامت بها شركات الاتصالات، وأيضا خطة قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية.

ونوه عن الدعم الحكومي الجاد لتدشين المشروع كأول مدينة ذكية متكاملة في مصر، مشددًا على نية الحكومة لتعميم النموذج الحالي المستخدم فى العاصمة الإدارية الجديدة فى جميع مدن الجيل الرابع.

وأوضح أنه سيتم تشغيل الخدمات المذكورة منتصف العام المقبل، وقامت الشركة بوضع 4 أهداف رئيسية لتوفير جميع الخدمات الذكية في العاصمة الإدارية الجديدة، من أجل الحصول على تصنيف المدينة كأول مدينة ذكية فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك