البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الأسماك بالأسواق مع قرب موسم الأعياد واحتفالات رأس العام

الأسماك - أرشيفية
الأسماك - أرشيفية

أكد أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية، أن أسعار الأسماك تشهد حاليًا حالة من الاستقرار والثبات، على الرغم من اقتراب موسم أعياد الأقباط واحتفالات رأس السنة.

وأضاف أن استقرار الأسعار يرجع إلى وجود وفرة في المعروض، مشيرًا إلى أن أزمة فيروس كورونا لم تؤثر على حجم الإنتاج المحلي خلال هذه الفترة، فضلًا عن عدم توقف عمليات الاستيراد من الخارج.

وأوضح رئيس الشعبة، أن هناك زيادة في الطلب على الأسماك المستوردة مقارنة بالمحلية خاصة بالنسبة للمطاعم والتي تعتمد بنسبة كبيرة عليها، وهو ما ساهم في استقرار أسعار الأسماك المحلية في الأسواق.

وتوقع رئيس الشعبة، عدم ارتفاع أسعار الأسماك خلال الفترة المقبلة خاصة بالتزامن مع احتفالات الكريسماس ورأس العام، لافتًا إلى أن وجود زيادة في الطلب خلال هذه الفترة، ولكن وفرة المعروض تساهم في استقرار الأسعار.

وتنتج مصر كميات من الأسماك تتخطى المليون طن سنويًا، ويتم تصدير كميات منها تتراوح بين 25 و30 ألف طن سنويًا، حيث تصدر مصر بجانب البلطي والبوري، أنواع أخرى متمثلة في أسماك القاروس، والوقار، والهارينج، والسردين المملح، والفسيخ، والتونة، فيما تستورد مصر أكثر من 400 ألف طن سمك، بمعدل 25% إلى 30%، بحسب بيانات شعبة الأسماك بالغرفة التجارية.

وعن أسعار الأسماك في الأسواق، فيتراوح سعر كيلو السمك البلطي ما بين 17 إلى 20 جنيه، بينما يتراوح سعر كيلو السمك البوري ما بين 39 إلى 45 جنيه، ويتراوح سعر كيلو السمك الفيليه البلطي ما بين 30 إلى 100 جنيه.

ويتراوح سعر كيلو الجمبري العادي ما بين 200 إلى 250 جنيه، فيما يتراوح سعر كيلو الجمبري الجامبو ما بين 400 إلى 450 جنيه، ويتراوح سعر كيلو السبيط ما بين 110 إلى 170 جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك