البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات القطار الكهربائى والمونوريل

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية اليوم الأربعاء 9 ديسمبر، لمتابعة معدلات تنفيذ 3 مشروعات ضخمة في مجال الجر الكهربائي. 

وجاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء وسائل النقل بالجر الكهربائي بما يساهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقديم خدمات نقل متميزة.  

وبدأ الوزير، الجولة بتفقد مشروع القطار الكهربائي LRT "السلام- العاصمة الإدارية الجديدة- العاشر من رمضان"، حيث تفقد أعمال تنفيذ المحطات وجسر المشروع، كما عقد اجتماعًا موسعًا مع قيادات هيئة الاتفاق والشركات المنفذة للمشروع، موجهًا بضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية. 

ويعد القطار الكهربائي شريان تنمية جديد في المجتمعات العمرانية الجديدة، ويحقق سرعة الانتقـال والربط بين القـــاهـــرة والمدن الجديدة "العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الادارية الجديدة".

وأشار وزير النقل، إلى أن المشروع يبلغ طوله 90 كم بعدد 16محطة، ومخطط افتتاح المرحلة الأول والثانية في احتفالات أكتوبر 2021، لافتاً إلى أنه يجري حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تمتد من محطة عدلي منصور، وحتى محطة العاصمة الإدارية 1 بطول 66.3 كم، وعــدد 11 محطة والمرحلة الثانية والتي تمتد من محطة العاصمة الإدارية 1، حتي محطة العاصمة الإدارية 2 بطول 3.9 كم، وعدد 1 محطة "العاصمة الإدارية 2"، وقد بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين "مدني – تشطيبات"، 70%، أما بالنسبة للمرحلة الثالثة والتب تمتد من محطة العاصمة الإدارية 2 جنوبًا حتى محطة التبادلية مع القطار السريع جنوب طريق القاهرة العين السخنة مارًا بمحطات العاصمة الإدارية 3 والقيادة الإستراتيجية والمدينة الرياضية وذلك بطول 20 كم.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ مشروع المونوريل والمتمثل في قطاع مونوريل العاصمة الإدارية، الذي يمتد بطول 56.5 كم ويبلغ عدد محطاته 22 محطة، وذلك من محطة الاستاد بشارع يوسف عباس وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجاري صب الخوازيق والأعمدة.

وأكد أنه بالنسبة لقطاع مونوريل 6 أكتوبر فيبلغ طوله 42 كم، وعدد محطات 12 محطة وذلك من محطة وادي النيل بالمهندسين وحتى محطة المنطقة الصناعية بـ6 أكتوبر، وجاري صب الخوازيق والأعمدة.

ويذكر أن إجمالي طول قطاعي مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر يبلغ 98.5 كم بعدد 34 محطة ويتم تنفيذ المشروعين من خلال تحالف يضم شركات "بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب".

كما تفقد وزير النقل، عدد من القطاعات بمسار القطار الكهربائي السريع العين السخنة -العلمين والذي يبلغ طوله 438.3 كم ويشمل 17 محطة، حيث تفقد المسافة من العاصمة الإدارية وحتى جنوب حلوان، وبدأت الشركات المصرية المتخصصة في إنشاء الجسر الترابي والمحطات بالتزامن مع قيام المكتب الاستشاري "سيسترا"، حاليًا بإعداد مستندات الطرح الخاصة بأعمال الأنظمة "الإشارات – الاتصالات – السيطرة و التحكم – القوي الكهربائية – بوابات التذاكر"، وتصنيع وتوريد وتوطين الوحدات المتحركة للمشروع علي الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا القطار السريع مع التزام الشركة التي سيسند إليها الأعمال بالتعاون مع الشركة الوطنية المصرية لصناعة الوحدات المتحركة " نيرك"، في توطين صناعة الوحدات المتحركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك