البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

3 مليارات جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بالجيزة خلال 6 سنوات

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي الاستثمارات بقطاعات شبكات الجيزة خلال الفترة من يونيو 2014 حتى أكتوبر 2020 بلغت 3 مليارات جنيه، حيث تم تنفيذ أعمال توسعات وإحلال وتجديد رفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين.

وأضاف شاكر في بيان اليوم الأربعاء 9 ديسمبر، أن خطة التطوير شملت تركيب محولات قدرات مختلفة بعدد 1300 محول، وتركيب صناديق جهد منخفض بعدد 2600 صندوق، ومد كابلات جهد متوسط قطاعات مختلفة بإجمالي أطوال 2800 كم، ومد كابلات جهد منخفض قطاعات مختلفة بإجمالي أطوال 1450 كم ومد خطوط هوائية جهد متوسط بإجمالي أطوال 170 كم، وتركيب أعمدة جهد متوسط بعدد 1400 عمود.

وأوضح أنه تم أيضًا تم مد خطوط هوائية جهد منخفض بإجمالي أطوال 465 كم، وتركيب أعمدة جهد منخفض بعدد 3800 عمود تدوير محولات قدرات مختلفة بعدد 1650 محولًا، وإحلال وتجديد صناديق جهد منخفض بـ2235 صندوقًا، وإحلال وتجديد كابلات جهد متوسط قطاعات مختلفة بإجمالي أطوال 1710، وإحلال وتجديد كابلات جهد منخفض قطاعات مختلفة بإجمالي أطوال 660 كم، وإحلال وتجديد خطوط هوائية جهد متوسط بإجمالي أطوال 1910 كم.

ولفت إلى أنه تم إحلال وتجديد أعمدة جهد متوسط بعدد 3900 عمود، وإحلال وتجديد خطوط هوائية جهد منخفض بإجمالي أطوال 3222 كم، وإحلال وتجديد أعمدة جهد منخفض بعدد 13710 أعمدة، إلى جانب الاهتمام الكبير في عمليات تأهيل مراكز خدمة العملاء "بأعمال مدنية – ومنظومات رقمية مميكنة"، فإن الشركة تعمل على تسريع الإجراءات من خلال خدمة الشباك الواحد.

وأكد شاكر، سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، مشددًا على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها في المستقبل، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين، بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام.

وأشار إلى أنه لإرضاء العملاء بتطوير الخدمات المقدمة من الشركة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة، وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال، فقد تم تطوير مراكز خدمة العملاء من خلال تطوير برنامج خدمة العملاء الموجود بجميع إدارات الشركة باستحداث خدمة الشباك الواحد لتقديم جميع خدمات الشركة من خلاله، بحيث يتعامل المشترك مع شباك واحد للحصول على الخدمة، وإنشاء أكثر من شباك واحد في نفس الإدارة.

وطبق ذلك النظام في جميع إدارات الشركة بعدد "50"، إدارة فرعية، بالإضافة إلى مراجعة التوقيتات الزمنية بأداء جميع الخدمات التي تقدمها الشركة والتي تم الاتفاق عليها مع الشركة القابضة وباقي شركات التوزيع، وإنشاء إدارة لخدمة المستثمرين بقطاعات شبكات الجيزة بمدينة 6 أكتوبر لخدمة المستثمرين فقط؛ لإنهاء إجراءات المستثمرين الذين تقع استثماراتهم فى نطاق الشركة وتسهيل وتقليل زمن الإجراءات لأقصى مدى، حيث تم تخفيض الحد الأقصى لفترة الدورة المستندية الخاصة بتوصيل التيار الكهربائي لتصبح "18"، يومًا والتي أشاد بها البنك الدولي خلال زيارته لإدارة خدمة المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر.

وحول برنامج القراءة الموحد والذي يهدف إلى تقليل الأخطاء البشرية عن طريق أخذ صورة للعداد على الطبيعة لمطابقتها بالقراءة تم تفعيل البرنامج في جميع إدارات الشركة بعدد 50 إدارة فرعية.

وذكر أنه فيما يتعلق بالسداد الإلكتروني "خلال الفترة من يونيو 2014 حتى أكتوبر 2020"، بلغ عدد عمليات السداد الإلكتروني للعدادات الميكانيكية والرقمية في نطاق عمل الشركة "2,2 مليون"، عملية بإجمالي حوالي "580 مليون جنيه".

وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار "خلال الفترة من يونيو 2014 حتى أكتوبر 2020"، فقد تم تحصيل مبلغ وقدره حوالي 1,6 مليار جنيه لكمية طاقة كهربية تقدر بــ"580"، مليون ك.و.س بقطاعات شبكات الجيزة ويجري تكثيف حملات التفتيش على سرقات التيار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك