البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتفاق لتفعيل صندوق الاستثمار المشترك بين مصر والسعودية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء 9 ديسمبر، مع الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية، ومسئولى الجانبين المصري والسعودي.

وأشاد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، بنتائج التنسيق الذي تم على مدار الفترة الماضية، وهو ما يعكس اقتناع البلدين الراسخ بأهمية ومحورية تعزيز التعاون الثنائي، والانخراط في مشروعات تعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين، مسترشدين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تؤكد دومًا على ضرورة استثمار كل الفرص المتاحة لتوطيد العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة. 

وأكد مدبولي أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على إنجاح صندوق الاستثمار المصري السعودي، وسوف تتحرك كل الأجهزة التنفيذية بمنتهى السرعة لتفعيل آليات العمل. 

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض آخر التطورات الخاصة بالتنسيق الثنائى المكثف الذي تم على مدار الأيام القليلة الماضية؛ لتفعيل صندوق الاستثمار المصري السعودي، حيث تم التوصل إلى الصيغة النهائية للاتفاق التنفيذى لتفعيل الصندوق، وتعظيم الجدوى الاقتصادية للتعاون، من خلال مشروعات تنموية واستثمارية يتم تنفيذها في القطاعات ذات الأولوية، والتي تشمل قطاعات؛ السياحة، والصحة والصناعات الدوائية، والموانئ والبنية التحتية، والتحول الرقمي والخدمات المالية، والتعليم، والصناعات الغذائية. 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أهداف الخطة التنفيذية المقترحة تتضمن دعم الشركات المصرية والسعودية لتحقيق الريادة الإقليمية، وتمكين القطاع الخاص، والدخول في مشروعات ذات طابع تكاملي بين البلدين، مع الالتزام بأن تكون كل المشروعات المنفذة مربحة ماليًا وذات جدوى اقتصادية. 

وأثنى وزير الدولة السعودي الدكتور عصام بن سعيد، على ما تم التوصل إليه بين الجانبين، معربًا عن تفاؤله بأن تشهد الفترة القادمة باكورة المشروعات التي يتم تنفيذها، واستغلال الخبرات والإمكانات الكبيرة التى تمتلكها مصر في مجال الإنشاءات والبناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك