البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

توقيع اتفاقية بين البورصة وجامعة النهضة لتعريف الطلاب بأنشطة سوق المال

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت البورصة المصرية إتفاقية تعاون مع جامعة النهضة بمحافظة بني سويف، تقضي بتنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل لطلبة الجامعة بمختلف الكليات حول أنشطة سوق الاوراق المالية، وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية.

ويأتي ذلك التعاون انطلاقًا من حرص إدارة البورصة المصرية على استكمال جهودها الرامية نحو تعزيز الثقافة المالية بأنشطة سوق الأوراق المالية؛ لتواكب خطة الحكومة المصرية للتحول نحو الشمول المالي.

ويتضمن البرنامج التدريبي سلسلة من الندوات التعليمية لطلبة مختلف كليات الجامعة، تدور تلك الندوات حول دور البورصة في الاقتصاد وكيف تساهم في دفع النمو الاقتصادي عبر مساعدة الكيانات الاقتصادية المختلفة في الوصول إلى التمويل اللازم للنمو والتوسع وتنمية الأعمال، وكذلك الحديث عن أساسيات الاستثمار والادخار التراكمي طويل الأجل من خلال البورصات.

وحرص الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، على تقديم عرض تعليمي في محاضرة افتتاحية بعنوان "أساسيات ودورة العمل في البورصة المصرية"، سلط خلالها الضوء على عدة نقاط هامة وهي دور البورصات في تحقيق النمو الاقتصادي وعلاقتها بحياة الناس اليومية، وكذا المعلومات الأساسية حول كيفية الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلالها، مشددًا على أن البورصات ليست حكرًا على الأغنياء والمحترفين وأنها للجميع، وأحد أهم القنوات التي تسهم في توزيع ثمار النمو الاقتصادي المتحقق.

واستعرض فريد، رحلة الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه وتنفذه الحكومة ومدي اختلافه عن برامج الإصلاح الاقتصادي السابقة، مؤكدًا أن البرامج السابقة ركزت على نظرية تساقط ثمار النمو على حساب شبكات الحماية الاجتماعية لتعويض الفئات الاكثر تأثرًا بالإصلاحات كبرامج تكافل وكرامة وغيرها. 

ووقع الاتفاقية الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة ببني سويف، فيما سيتولى أحمد الخضراوي القائم بأعمال عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة العمل على تنفيذ الاتفاقية، وذلك بحضور الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك